السلة الأميركية: ميامي هيت يحسم صدارة المنطقة الشرقية

السلة الأميركية: ميامي هيت يحسم صدارة المنطقة الشرقية

08 ابريل 2022
ميامي هيت يعتزم المنافسة على اللقب هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

حسم فريق ميامي هيت صدارة المنطقة الشرقية، فجر الجمعة، للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك دون أن يخوض مباراته في هذه الجولة مستفيداً من خسارة ملاحقيه المباشرين، فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز وبوسطن سلتيكس، في منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة.

وقبل خوضه مباراتيه الأخيرتين في الموسم المنتظم ضد فريقي أتلانتا هاوكس، الجمعة، وأورلاندو ماجيك، الأحد، ضمن فريق ميامي هيت صدارة المنطقة الشرقية، بعد خسارة فريق سيكسرز أمام تورونتو رابتورز (119 – 114)، وبوسطن سلتيكس أمام منافسه ميلووكي باكس حامل اللقب (121 – 127)، وسيتواجه هيت، الساعي الى لقبه الرابع في الدوري بعد أعوام 2006 و2012 و2013، في الدور الأول من "البلاي أوف" مع أحد الفريقين اللذين سيتأهلان من الملحق، أي كليفلاند كافالييرز أو بروكلين نتس أو أتلانتا هوكس أو تشارلوت هورنتس.

وفي مباراة ثانية، قدم النجم الكاميروني باسكال سياكام لفريقه 3 أرقام مزدوجة (تريبل دابل) للمرة الثالثة في مسيرته بعدما سجل 37 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و11 متابعة، ليقود بجانب غاري ترنت جونيور (30 نقطة)، رابتورز لإسقاط سيكسرز (119 – 114)، وتحقيق فوزه السابع في آخر ثماني مباريات وتعزيز مركزه الخامس في المنطقة الشرقية.

وساهم النجم النيجيري بريشيس أتشيوا، بتسجيل 20 نقطة، من بينها 5 ثلاثيات، وكذلك اللاعب سكوتي بارنز الذي سجل 13 نقطة مع 10 متابعات، في تفوق فريق تورونتو رابتورز الذي يتخلف بفارق مباراتين عن سيكسرز مع بقاء مباراتين لكل فريق في الموسم المنتظم وأفضلية للفريق الكندي بالمواجهات المباشرة (فاز في ثلاث من أصل أربع مباريات بينهما هذا الموسم).

ومع بقاء مباراتين على نهاية الموسم المنتظم، يبدو باكس الأوفر حظاً لنيل المركز الثاني في المنطقة الشرقية بعد فوزه على ضيفه سلتيكس (127 – 121)، بفضل جهود اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وجرو هوليداي (29 نقطة لكل منهما)، وكريس ميدليتون (22 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و8 متابعات).

وحسم فريق ميلووكي باكس فوزه الخمسين في نهاية اللقاء بعدما سجل 9 نقاط متتالية من دون أي رد للضيوف، ليتقدم إلى الوصافة بفارق نصف مباراة أمام سلتيكس ومباراة أمام سيكسرز.

المساهمون