السلة الأميركية: تيمبروولفز يُجدد تفوقه على دنفر ناغتس

السلة الأميركية: تيمبروولفز يُجدد تفوقه على دنفر ناغتس

07 مايو 2024
من مواجهة دينفر ناغتس وتيمبروولفز فجر الثلاثاء على ملعب بول أرينا (آرون أونتيفيروز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فريق مينيسوتا تيمبروولفز يحقق فوزًا مهمًا على دنفر ناغتس بنتيجة (106-80)، معززًا تقدمه في سلسلة نصف نهائي المنطقة الغربية بنتيجة (2-صفر)، بفضل دفاع قوي وأداء متميز من أنتوني إدواردز وكارل-أنتوني تاونز.
- نيويورك نيكس يتغلب على إنديانا بايسرز (121-117) في افتتاحية نصف نهائي المنطقة الشرقية، بفضل أداء استثنائي من جايلن برونسون الذي سجل 43 نقطة، ومساهمات قوية من دونتي ديفينتشينتسو وجوش هارت.
- الفوز في هذه المباريات يبرز الأداء الدفاعي الصلب والمهارات الهجومية المتميزة للفرق، مع تألق لاعبين محوريين في كلا المواجهتين، مما يشير إلى منافسة شديدة ومثيرة في مسار بلاي أوف دوري السلة الأميركية للمحترفين.

كرر فريق مينيسوتا تيمبروولفز تفوقه على منافسه دنفر ناغتس في المواجهة الثانية من سلسلة الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية في بلاي أوف دوري السلة الأميركية للمحترفين، فجر الثلاثاء، في جولة شهدت تفوق فريق نيويورك نيكس على إنديانا بايسرز في المباراة الافتتاحية لنصف نهائي المنطقة الشرقية.

وتفوق فريق مينيسوتا تيمبروولفز على منافسه دنفر ناغتس حامل اللقب (106-80)، فجر الثلاثاء، وتقدم (2-صفر)، في سلسلة الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية، وقدّم تيمبروولفز أداءً دفاعياً صلباً سمح له بالعودة فائزاً قبل استضافته المباراتين التاليتين. ومنع الفريق الضيف أصحاب الأرض من فرض أسلوبهم الهجومي بفضل دفاع ثابت لا يتعب ومُتحرك باستمرار لمحاولة منع أي رمية، ما دفع ناغتس إلى خسارة الكرة 16 مرة، في حين اكتفى نجمه الصربي نيكولا يوكيتش بـ16 نقطة، وأضاف إليها 16 متابعة وثماني تمريرات حاسمة، وآرون غوردون بـ20 نقطة.

وعلى غرار اللقاء الأوّل، فرض أنتوني إدواردز نفسه نجماً في صفوف فريقه بتسجيله 27 نقطة، متساوياً مع زميله كارل-أنتوني تاونز. ولعب تاونز دوراً محورياً تحت السلة بالتقاطه 12 متابعة، رغم غياب لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير لأسباب شخصية، في حين أشارت عدة وسائل إعلام إلى أن السبب عائد إلى ولادة ابنه. وبعدما سحق فينيكس صنز (4-صفر) في الدور الأول، لم يذق تيمبروولفز الذي وصل إلى نهائي المنطقة مرة واحدة في خلال 35 عاماً طعم الخسارة في منافسات "بلاي أوف" هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية، تفوق فريق نيويورك نيكس على منافسه إنديانا بايسرز (121-117)، في أولى مباريات الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية، وساهم النجم جايلن برونسون في صناعة هذا الفوز عبر تسجيله 43 نقطة مع ست متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، ليتخطى حاجز الـ40 نقطة للمباراة الرابعة على التوالي.

وأضاف دونتي ديفينتشينتسو 25 نقطة وجوش هارت 24 نقطة مع 13 متابعة وثماني تمريرات حاسمة، في مباراة لم يتمكن خلالها أي من الفريقين من التقدم بأكثر من فارق تسع نقاط.  وكان مايلز تورنر أفضل مسجل لفريق بايسرز مع 23 نقطة، وأضاف باسكال سياكام 19 نقطة مع ست متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

المساهمون