الزمالك المصري يتأهل لنهائي الكونفيدرالية الأفريقية

الزمالك المصري يتأهل لنهائي الكونفيدرالية الأفريقية

28 ابريل 2024
لعب الزمالك ضد دريمز في استاد القاهرة بالكونفيدرالية يوم 21 إبريل 2024 (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الزمالك المصري يتأهل إلى الدور النهائي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على دريمز الغاني بثلاثية نظيفة في إياب نصف النهائي.
- الفريق يتغلب على التعادل السلبي في القاهرة بأداء هجومي مميز في الإياب، مع تسجيل أهداف عبر حمزة المثلوثي، سامسون أكينيولا، ومصطفى شلبي.
- تغييرات تكتيكية من المدرب البرتغالي جوزيه غوميز تعزز الأداء الهجومي للزمالك، مما ساهم في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي بعد مباراة خارج الديار مليئة بالتحديات.

تأهل نادي الزمالك المصري إلى الدور النهائي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه بالبطولة، في نظامها الجديد، بعدما عبر عقبة فريق دريمز الغاني بالفوز بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الأحد، في كوماسي، بإياب الدور نصف النهائي.

ونجا الزمالك من فخ الخروج، بعدما تعادل سلبياً في القاهرة، ليفاجئ الجميع بعرض هجومي مميز ومردود تهديفي كبير في الإياب، وكان الطرف الأفضل على صعيد استغلال الفرص، وظهر تركيز لاعبيه على استغلال اندفاع أصحاب الأرض، وحسم بطاقة التأهل إلى النهائي الثاني له بعد نهائي 2019. وسجل ثلاثية الزمالك في اللقاء حمزة المثلوثي وسامسون أكينيولا ومصطفى شلبي في الدقائق: 12، و27، و59.

وأجرى مدرب الزمالك، البرتغالي جوزيه غوميز، تغييرات في تشكيلته الأساسية عن مباراة الذهاب، تصدرتها مشاركة سامسون أكينيولا في مركز لاعب الوسط الهجومي، وأحمد مصطفى زيزو جناحاً أيمن، وظهيري الجنب، عمر جابر وأحمد فتوح، وهو الأمر الذي أضاف قوة في أداء الزمالك، ونزعة هجومية أفضل من لقاء الذهاب.

وجاء الشوط الأول غريباً في أحداثه، إذ ضغط دريمز في البداية، لتستقبل شباكه هدفاً أحرزه حمزة المثلوثي في الدقيقة 12، ثم ضغط دريمز بشكل أكبر لأكثر من 20 دقيقة، وأهدر 4 فرص حقيقية للتسجيل عبر عبد الرحمن عيسى وجون أنطوي وجواتينج أمام مرمى محمد عواد، فيما رد الزمالك عبر هجمة مرتدة بالهدف الثاني عبر سامسون أكينيولا في الدقيقة 27، وأهدر دريمز فرصة خامسة عبر أنطوي تصدى لها الحارس محمد عواد، لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، واصل دريمز في أول 15 دقيقة ضغطه الكبير على أمل التسجيل، ولجأ لسلاح العرضيات والاختراق من عمق الملعب، وتصدى محمد عواد لفرصتين، قبل أن ينجح الزمالك في الرد بهدف ثالث عبر مصطفى شلبي الجناح الأيسر في الدقيقة 59، وبعدها هدأ الأداء تماماً، وأجرى الزمالك تغييرات عدة لإراحة العناصر الأساسية، بعد الاطمئنان للفوز، وانتهت المباراة بفوز الفريق المصري على دريمز بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل إلى الدور النهائي للبطولة، بعد مباراة مميزة له خارج ملعبه.

المساهمون