الريال يلجأ لحيلة جديدة لإعادة رونالدو... ما هي؟

الريال يلجأ لحيلة جديدة لإعادة رونالدو... ما هي؟

20 مارس 2021
تريد جماهير ريال مدريد عودة رونالدو إلى صفوف فريقها (فينزو بينتو/Getty)
+ الخط -

لجأ نادي ريال مدريد الإسباني، إلى حيلة جديدة سيستخدمها، من أجل عودة نجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، مرة أخرى إلى صفوف "الملكي"، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن ريال مدريد يدرك تعقيد عودة كريستيانو رونالدو مرة أخرى إلى صفوفه، نتيجة معدل الضريبة المرتفع في المملكة، ويتمتع "صاروخ ماديرا" بنظام ضريبي خاص في إيطاليا، لأن السلطات المحلية تحصل من مهاجم يوفنتوس على 225 ألف يورو سنوياً.

وتابعت أن إسبانيا لديها نظام ضريبي مرتفع، بعدما ألغت السلطات المحلية قانون بيكهام الشهير في عام 2016، ما يعني أن البرتغالي كريستيانو رونالدو في حال عودته مرة أخرى إلى ريال مدريد، فعليه دفع 20 مليون يورو، بدلاً من 225 ألف يورو، التي يدفعها في إيطاليا، بحال حصل على نفس الراتب.

وأوضحت أن ريال مدريد سيلجأ إلى الحيلة الجديدة، من خلال تجنيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو دفع ضرائب مرتفعة في إسبانيا، عبر الاتفاق مع "صاروخ ماديرا"، على عقد لمدة سنة واحدة، وعليه سيتم اعتباره غير مقيم في البلاد.

وأردفت أن رونالدو لن يقوم بدفع مقابل حقوق الصور، وسيجد نفسه يدفع 19 بالمئة فقط من ضريبة دخله الشخصي، وعليه أن يغادر إسبانيا قبل الثلاثين من شهر يونيو/حزيران عام 2022، في حال عاد إلى ريال مدريد.

وختمت أن ريال مدريد لن يقوم بتقديم نفس الراتب لكريستيانو رونالدو، الذي يحصل عليه مع يوفنتوس، لأن الملكي قام بالفعل بخفض رواتب نجومه بنحو 30 بالمئة، نتيجة أزمة فيروس كورونا، التي تسببت بمشاكل مادية لكبار الأندية في القارة الأوروبية على وجه الخصوص.

المساهمون