الدنمارك تفوز ببطولة العالم لليد للمرة الثانية على التوالي

الدنمارك تفوز ببطولة العالم لليد للمرة الثانية على التوالي

31 يناير 2021
الدنمارك تحافظ على بطولة العالم (Getty)
+ الخط -

 


 

توج منتخب الدنمارك بطلا لكأس العالم لكرة اليد السابعة والعشرين التي استضافتها مصر خلال الفترة بين 13 و31 يناير/ كانون الثاني الجاري بعد فوزه على السويد 26-24 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على الصالة المغطاة في استاد القاهرة الدولي.

وبهذا توج منتخب الدنمارك بطلا للعالم للمرة الثانية في تاريخه، وحافظ على اللقب الذي حققه في عام 2019 في إنجاز تاريخي لهذا الجيل، يتصدره نيكلاس لاندين حارس المرمى العملاق وميكيل هانسن أفضل ظهير أيسر في العالم.

وفشلت السويد في المقابل في تكرار إنجاز 1999 عندما حازت على اللقب الرابع لها على صعيد المونديال، وفشلت منذ ذلك الوقت في التتويج.

وانتهى الشوط الأول للمباراة 13-13 قبل أن تتفوق الدنمارك ثانية.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة في أحداثها منذ البداية، كانت فيها الخبرات حاسمة بشكل كبير لصالح الفايكنغ وتوج معها بطلا للمونديال.

ولعب نيكلاس لاندين حارس مرمى الدنمارك دور البطولة المطلقة في تتويج فريقه بطلا للمونديال بعدما تصدى للعديد من التسديدات السويدية، خاصة من النجم فاني الذي تعرض إلى رقابة لصيقة وصنع الفارق الحقيقي

لصالح الفايكنغ خاصة في الشوط الثاني للمواجهة.

وسارت أحداث الشوط الأول مثيرة ومتكافئة، وسجل كل فريق هدفا في مرمى الآخر بشكل شبه متوازٍ مع توالي الدقائق، وسجل غيدزيل وميكيل هانسن ولارسن أهدافا مهمة للدنمارك مقابل أندرسون وفاني للسويد مع تفوق لحارسي المرمى نيكلاس لاندين وباليكا في الدنمارك والسويد من وقت إلى آخر وتراوحت النتيجة بين 10-10 إلى 12-12 إلى 13-13 لينتهي الشوط بالتعادل بين الفريقين.

وفي النصف الثاني، لعبت خبرات الدنمارك، دورا كبيرا في التقدم والانفراد بفارق هدفين خاصة مع تألق الحارس نيكلاس لاندين في التصدي لـ 3 تصويبات ومع حلول الدقيقة 45 سيطرت الدنمارك بشكل كامل وبدأت في الانفراد بفارق هدفين من 23-21 إلى 26-24 لتتوج بطلة للعالم.

وبعيدا عن النهائي أعلن الاتحاد الدولي عن منتخب العالم الذي ضم 3 لاعبين من المنتخب الدنماركي، هم غيدزيل وماتياس وميكيل هانسن 

بالإضافة إلى أندرياس باليكا حارس المرمى السويدي ومواطنه هامبوس فاني وفيران سالا الإسباني وفابريغاس الفرنسي.

 

المساهمون