الدراج فينياليس يضع حداً لمسيرته ويغادر "ياماها"... لهذا السبب

الدراج فينياليس يضع حداً لمسيرته ويغادر "ياماها"... لهذا السبب

20 اغسطس 2021
لم يرغب مافريك فينياليس بالاستمرار مع فريق "ياماها" (Getty)
+ الخط -

قرر الدراج الإسباني، مافريك فينياليس، وضع حدٍ لمسيرته الاحترافية مع فريق "ياماها"، الذي يشارك في بطولة العالم في فئة "موتو جي بي"، ومغادرته بشكل فوري، نتيجة الخلافات القوية التي اندلعت بين الطرفين في الفترة الماضية، ما يترك متصدر ترتيب الدراجين الحالي الفرنسي، فابيو كوارتارارو، بمفرده مع المصنّع الياباني.

ونشر فريق "ياماها" الياباني بياناً على موقعه الإلكتروني الرسمي، أعلن فيه أنّ إدارة الفريق والدراج الإسباني مافريك فينياليس، قد قررا وضع حد للشراكة بينهما مع نهاية العام الحالي وللعقد الذي كان من المفترض أن يستمر حتى نهاية العام المقبل 2022.

وأضاف البيان: "لكن على خلفية الأحداث الأخيرة خلال جائزة ستريا الكبرى التي أقيمت في النمسا، وبعد تفكير ناضج من قبل الطرفين، توصلا إلى قناعة مشتركة بالافتراق مع مفعول فوري في نهاية العام الحالي"، في إشارة واضحة إلى الخلافات القوية التي نشبت بين الطرفين، على خلفية ما حدث في سباق جائزة ستريا الكبرى في النمسا.

وكان الدراج الإسباني، البالغ 26 عاماً، اتخذ المشكلات التقنية في جائزة ستريا الكبرى، المرحلة العاشرة من البطولة، كذريعة للعودة إلى مرأب فريقه وإعلان انسحابه قبل لفة من النهاية بعدما كان انطلق من المركز الأخير للمرة الثانية في غضون 3 سباقات.

وعمد فريق "ياماها" إلى إيقاف الدراج الإسباني فيناليس، متهماً إياه بـ "الاستخدام غير المناسب وغير المبرر لدراجته النارية"، مما قد يتسبب في أضرار جسيمة للدراجة.

ونتيجة للعقوبة، غاب فينياليس عن جائزة النمسا الكبرى في الأسبوع التالي، قبل أن يعمد إلى الاعتذار من الحظيرة اليابانية، ليعود ويعلن أنه وقع عقداً مع العلامة التجارية الإيطالية "أبريليا" للدفاع عن ألوانها في "موتو جي بي" العام المقبل.

ومع تسارع الأحداث خلال الفترة الماضية، لم تعلن إدارة فريق "ياماها" الياباني عن هوية الدراج الذي سيحل بدلاً من الإسباني فينياليس، ليقود إلى جانب متصدر الترتيب الشاب الفرنسي، فابيو كوارتارارو صاحب الـ(22 عاماً).

وكان الدراج الإسباني فينياليس فاز بالسباق الافتتاحي في قطر هذا العام، قبل أن يخضع لاحقاً لهيمنة زميله الفرنسي فابيو كوارتارارو، فيما كانت أفضل نتيجة له بعد الانتصار الذي حققه، احتلاله للمركز الثاني في جائزة هولندا الكبرى خلف زميله الفائز.

وخطا الإسباني فينياليس المتحدر من فيغيريس خطواته الأولى في بطولة العالم للدراجات النارية في فئة "موتو جي بي" في عام 2015 ودافع عن ألوان فريق ياماها الياباني منذ عام 2017، لكنه قرر إنهاء مسيرته الاحترافية معهم قبل نهاية الموسم الحالي، حتى يخوض تجربة جديدة في العام المقبل.

وفاز الدراج الإسباني، مافريك فينياليس في 9 سباقات في الفئة الأولى، وحلّ مرتين في المركز الثالث للترتيب النهائي للدراجين عامي 2017 و2019، بعدما توج في فئة "موتو 3" في عام 2013.

المساهمون