الخليفي يضع الكرة في ملعب مبابي: تجديد أو رحيل

الخليفي يضع الكرة في ملعب مبابي: تجديد أو رحيل

06 يوليو 2023
وجه ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان رسالة مباشرة لمبابي (كريستوف سيمون/فرانس برس)
+ الخط -

لم يتردد ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي في توجيه رسالة مباشرة إلى النجم كيليان مبابي، أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقد، الأربعاء، من أجل تقديم المدرب الإسباني لويس إنريكي إلى وسائل الإعلام.

وقال الخليفي بعد سؤاله عن قضية مبابي: "الموقف واضح لا أريد أن أكرر هذا الموضوع في كلّ مرة، كيليان إذا ما أراد أن يبقى فنحن نريده أن يبقى، لكن بالتأكيد يجب توقيع عقد جديد".

وتابع: "هو أفضل لاعب في العالم الآن لكن لا يمكن أن يرحل مجاناً، مستحيل، هذا نادٍ فرنسي وهو فرنسي، هذا بلده وهو قال لن أغادر باريس سان جيرمان دون مقابل، إذا تمكن أي أحد من تغيير رأيه اليوم هذا لن يكون خطأي، لا نريد خسارة أفضل لاعب في العالم بالمجان، وهو وأمر واضح جداً".

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن ناصر الخليفي وجه رسالة مباشرة إلى نجمه كيليان مبابي، بأن عليه اتخاذ قراره في الوقت الحالي، ولن تقوم إدارة نادي باريس سان جيرمان بانتظار قرار المهاجم الشاب، لأن لديهم الآن المعسكر التحضيري للموسم القادم.

وأوضحت أن ناصر الخليفي وضع الخطوط الأساسية في طريقة التعامل مع كيليان مبابي، حيث يتوجب على المهاجم الفرنسي تجديد عقده مع بطل الدوري الفرنسي، من أجل الاستمرار مع الفريق في الموسم القادم.

بدورها، أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، بأن ناصر الخليفي استطاع وضع الكرة في ملعب مبابي، وأعطاه فرصة للتفكير حول مستقبله، خاصة أن رئيس نادي باريس سان جيرمان بدا حازماً وواضحاً خلال كلمته في المؤتمر الصحافي، لتقديم المدرب الجديد لويس إنريكي.

وتابعت أن كلام ناصر الخليفي في المؤتمر الصحافي، يدل على قيام إدارة نادي باريس سان جيرمان باتخاذ عدة خطوات، من أجل بقاء كيليان مبابي مع بطل الدوري الفرنسي، لكن تصريحاته حول مستقبل المهاجم، تدل على أنها رسالة مباشرة، وهي البقاء أو الرحيل هذا الصيف.

أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فاعتبرت أن ناصر الخليفي قام بالخطوة الأولى، وهي تحديد وتوضيح العلاقة بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي، عبر التصريحات التي قالها رئيس الفريق، وكل شيء بات متروكا للمهاجم الفرنسي.

وأكدت أن ناصر الخليفي ظهر واثقاً من الكلمات التي قالها بعناية، لأنه خاطب كيليان مبابي بشكل مباشر وأمام وسائل الإعلام، ورسم للمهاجم الشاب الخطوط العريضة، حتى يضمن البقاء مع بطل الدوري الفرنسي، وهو تجديد العقد.

من جهتها، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية الجماهير الرياضية بما فعله ناصر الخليفي في الموسم الماضي، بعدما استطاع في نهاية المطاف إقناع المهاجم بتوقيع عقد جديد، وتجاهل الرحيل إلى ريال مدريد، الذي تلقت إدارته صدمة كبرى.

وأجمعت وسائل الإعلام العالمية، على أن كلمات ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، تعد رسالة واضحة وصريحة ولا يوجد فيها شيء غير واضح أو غير مفهوم، وضمان بقاء مبابي وخوضه المنافسة مع بطل الدوري الفرنسي مشروط بتوقيع عقد جديد، وإلا فإنه سيكون موجوداً على قائمة المغادرين في سوق الانتقالات الصيفية، ويستمع إلى العروض التي ستقدم إلى المهاجم الشاب، الذي لن يرحل بشكل مجاني.

المساهمون