الحكام سيتعاملون بحزم مع اللعب العنيف أو السلوك العنيف

جمال الشريف: الحكام سيتعاملون بحزم وتشدد مع اللعب العنيف أو السلوك العنيف

الدوحة

العربي الجديد

العربي الجديد
20 نوفمبر 2022
+ الخط -

أكد الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، على أن الاحترام يجب أن يسود بين المتنافسين والحُكام، لأنه مفتاح حماية بطولة كأس العالم 2022 في قطر، التي تنطلق بالمواجهة الافتتاحية بين "العنابي" والإكوادور.

وقال الحكم السوري الدولي السابق: "سوف يقوم الحكام بالتطبيق الحازم لقانون اللعبة، عبر التعامل مع اللعب العنيف أو السلوك المشين، من أجل حماية سلامة اللاعبين".

وتابع الشريف: "في ما يتعلّق باللعب العنيف، فسوف يكون الحكام متشددين بموضوع استخدام أسفل القدم المرفوعة بوجه اللاعب، والتي تسبب أخطاء جسيمة ينتج عنها إيذاء المنافسين أو استخدام المرفق أثناء المنافسة على الكرة، من خلال ضرب المنافس على الوجه أو الرأس".

واختتم الحكم الدولي جمال الشريف حديثه: "هذه الحالات سيتعامل معها الحكام بحزم، من خلال إشهار البطاقات الحمراء، وهذا دور جميع الحكام، بالإضافة إلى حكام تقنية الفيديو المساعد (الفار)".

ذات صلة

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
إستريلا لا نهتم بأسماء نجوم الجزائر ونحن جاهزون لمواجهتهم

رياضة

تحدث باولو إستريلا، نجم منتخب أنغولا، في حوار مع "العربي الجديد"، عن المواجهة المرتقبة ضد منتخب الجزائر، ضمن منافسات الجولة الأولى في كأس أمم أفريقيا، الاثنين.

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

الصورة
GettyImages-1247564655.jpg

رياضة

فاجأ مدافع منتخب تونس لكرة القدم، ياسين مرياح، زميله في نادي الترجي التونسي، اللاعب الجزائري محمد أمين توغاي، برسالة خاصة، تزامناً مع مشاركة الأخير كأساسي مع "محاربي الصحراء" ضد الصومال، الخميس، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

المساهمون