الحسين إربد بطلٌ للدوري الأردني... نجاعة هجومية وصلابة دفاعية استثنائية

26 مايو 2024
الحسين إربد تفوق على الفيصلي في صراع اللقب (حساب الحسين إربد/فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الحسين إربد يتوج بلقب دوري المحترفين الأردني لكرة القدم لموسم 2023-2024 للمرة الأولى في تاريخه، متفوقًا على نادي سحاب بنتيجة (2-1) في الجولة الـ22 والأخيرة، محققًا رقمًا قياسيًا بوصوله إلى 59 نقطة.
- الفريق ينقل اللقب من العاصمة عمّان إلى إربد بفضل تألق نجومه، منهم محمود مرضي وعبد العزيز إنداي اللذين سجلا تسعة أهداف لكل منهما، وحمزة الدردور الذي أضاف ستة أهداف.
- الدفاع القوي للفريق بقيادة عبد الله نصيب، نجم منتخب الأردن، ساهم في تألق الفريق بالدوري، حيث لم تستقبل شباكه سوى ستة أهداف طوال الموسم، مما عزز من مكانتهم كأبطال الدوري.

تُوّج نادي الحسين إربد بلقب دوري المحترفين الأردني لكرة القدم موسم 2023-2024، للمرة الأولى في تاريخه، أمس السبت، بعد تغلّبه على نادي سحاب بنتيجة (2-1)، على استاد الأمير محمد، ضمن الجولة الـ22 والأخيرة من البطولة.

ونجح فريق الحسين في نقل لقب الدوري من العاصمة عمّان إلى محافظة إربد، بعد تألّق كوكبةٍ من النجوم الذين منحوه اللقب مع تحقيق رقمٍ تاريخيٍ، بالوصول إلى 59 نقطةً في ترتيب الدوري، وهو رقمٌ لم يحققه أيٌّ من الأندية التي نالت اللقب سابقاً. وحصد الفريق القادم من "عروس الشمال"، مدينة إربد، اللقب، بفارق نقطتين عن ملاحقه المباشر، فريق الفيصلي الذي تغلّب بدوره على شباب الأردن (6-2) في استاد عمّان، بعدما كان الأخير قد حسم قمة الجولة السابقة أمام الحسين إربد بهدفٍ دون ردٍّ.

تألق نجوم الحسين إربد

وساهم عددٌ من النجوم المتألقين في تحقيق الفريق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، يتقدّمهم هداف منتخب النشامى، محمود مرضي، الذي سجل تسعة أهدافٍ في الدوري، برفقة زميله السنغالي، عبد العزيز إنداي الذي سجل تسعة أهدافٍ أيضاً، فيما تمكن المخضرم حمزة الدردور (33 عاماً)، والمنتقل من صفوف نادي الرمثا، من هزّ الشباك في ستِّ مناسباتٍ (سجل الفريق 45 هدفاً في الموسم).

يأتي هذا في وقتٍ تفوّق فيه بطل الدوري على مستوى الخط الخلفي، بقيادة نجم منتخب الأردن، عبد الله نصيب، الذي تألق في بطولة أمم آسيا 2023 (نال منتخب الأردن المركز الثاني خلف قطر)، إذ لم تستقبل شباك الفريق سوى ستة أهدافٍ طوال الموسم الذي خاض فيه البطل 22 لقاءً.

المساهمون