الجزائر تحطم الأرقام القياسية في أفريقيا.. 23 هدفاً بـ5 مواجهات

منتخب الجزائر يحطم الأرقام القياسية في أفريقيا.. 23 هدفاً في 5 مواجهات

12 نوفمبر 2021
يدين منتخب الجزائر بأهدافه لسليماني ومحرز (العربي الجديد/فرانس برس)
+ الخط -

تربع منتخب الجزائر، بطل كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في مصر عام 2019، على عرش الأكثر تهديفاً في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في قطر 2022، بمعدل تهديفي يفوق 4 أهداف في المباراة الواحدة.

ونجح المنتخب الجزائري في الوصول إلى الهدف رقم 23، عقب فوزه الكبير على منتخب جيبوتي بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في المواجهة التي أقيمت بينهما بالعاصمة المصرية القاهرة الجمعة، ضمن المجموعة الأولى، رافعاً رصيده إلى 13 نقطة.

وبات منتخب "المحاربين" الأكثر تسجيلا للأهداف، وبفارق كبير عن أكثر المنتخبات تهديفاً بعده، مثل منتخب المغرب، الذي سجل 14 هدفا في 4 مباريات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والسنغال التي سجلت 13 هدفا في 5 مباريات.

وأصبح المنتخب الجزائري، تحت قيادة مدربه جمال بلماضي، أول منتخب يكسر حاجز الـ20 هدفاً في التصفيات الحالية، بمعدل تهديفي كبير، عبر تسجيل 23 هدفا في 5 مباريات، بمعدل 4.7 أهداف في المباراة الواحدة.

ويدين المنتخب الجزائري في الوصول إلى هذا الرقم الكبير من الأهداف إلى تألق إسلام سليماني ورياض محرز، اللذين سجلا معا 11 هدفا، وهو معدل تهديفي يفوق ما سجلته منتخبات كبرى حتى الآن، مثل مصر ونيجيريا وساحل العاج والكاميرون وتونس، في الجولات الأربع الماضية.

وسجل النجم الجزائري المخضرم إسلام سليماني 7 أهداف في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، ليتصدر بها قائمة الهدافين، فيما أحرز القائد رياض محرز 4 أهداف لـ"الخضر" في المباريات الخمس.

ولا تزال للمنتخب الجزائري مباراة في جعبته أمام منتخب بوركينا فاسو، في الجولة السادسة والأخيرة من المرحلة الثانية المؤهلة للدور الثالث والأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر عام 2022.

المساهمون