الترجي يحتج لدى "كاف" قبل لقاء الأهلي.. ومسؤول تونسي يكشف التفاصيل

22 مايو 2024
لعب الترجي ضد الأهلي في ذهاب نهائي الأبطال يوم 18 مايو 2024 (فتحي بلعيد/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إدارة نادي الترجي التونسي تحتج رسميًا لدى "كاف" قبل مواجهة الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا، مطالبة بتعيين مخرج تلفزيوني أجنبي لضمان النزاهة في استخدام تقنية "الفار".
- الأمين العام للترجي، فاروق كتّو، يؤكد عدم تلقي رد من "كاف" على الاحتجاج، مع التأكيد على أهمية الاستجابة السريعة لطلبهم المدعوم بالوثائق والأدلة.
- بعثة الترجي تصل إلى القاهرة استعدادًا للمباراة، في ظل استقبال حافل من رئيس الأهلي، محمود الخطيب، مما يعكس العلاقات القوية بين الناديين رغم التنافس الشديد على اللقب.

تحركت إدارة نادي الترجي التونسي، بشكل رسمي، في الأيام القليلة الماضية، وعبرت للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن احتجاجها على أمر مهم، قبل مواجهة الأهلي المصري، في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، المقررة إقامته، يوم السبت المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

وكشف الأمين العام لنادي الترجي الرياضي، فاروق كتّو، في تصريح لـ "العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، أن إدارة الفريق قامت بمخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مرتين، خلال الأيام القليلة الماضية، وطلبت منه تعيين مخرج تلفزيوني أجنبي للمباراة، وليس مصريّاً، وذلك حتى يتمّ عمل غرفة تقنية "الفار" بشكل متساوٍ بين الفريقين، وبعيداً عن إمكانية حدوث الجدل والتأويل، وفق تعبيره.

وأكد كتّو أن الاتحاد الأفريقي لم يردّ حتى الآن على رسالتهم واحتجاجهم، نافياً تلقيهم أي معلومة رسمية، تفيد بأن "كاف" كلّف مخرجاً إسبانياً أو برتغالياً بهذه المهمة، خلافاً لما نشرته وسائل الإعلام المصرية، في الساعات الماضية، لكنه أكد، في المقابل، أن الترجي ينتظر رداً إيجابيّاً من قِبل "كاف" قبل المباراة، قائلاً: "موقفنا كان مدعّماً بالوثائق والأدلة، ونتوقّع الاستجابة سريعاً لطلبنا".

وكشف مصدر آخر، من داخل نادي الترجي، في حديث لـ "العربي الجديد"، أن الملف، الذي أرسلته إدارة النادي إلى "كاف"، استند كذلك إلى تصريحات مدرب فريق نهضة بركان المغربي، التونسي معين الشعباني، الذي استغرب، في المؤتمر الصحافي، من عدم إعادة المخرج المصري لقطة مهمة، طالب خلالها بركان بالحصول على ركلة جزاء، ضد الزمالك، في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، وأشار الترجي، في رسالته، إلى أنه يريد مخرجاً أجنبياً، حتى يسير عمل غرفة "الفار" بشكل سليم، بعيداً عن الجدل، الذي حدث في ذلك اللقاء، وتُوج الزمالك على إثره باللقب.

وسافرت بعثة الترجي إلى القاهرة، اليوم الأربعاء، وسيكون في استقبالها رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، وفقاً لما أعلنه النادي المصري، في بيان رسمي، وهي معاملة بالمثل مع رئيس الترجي، حمدي المؤدب، الذي كان في استقبال بعثة الأهلي، عند وصولها إلى تونس، قبل مواجهة الذهاب، مما يعكس العلاقات القوية بين الفريقين الشقيقين، رغم أهمية التنافس على اللقب.

المساهمون