البطولة العربية لكرة السلة: تأهل بيروت والأهلي المصري لربع النهائي

البطولة العربية لكرة السلة: تأهل بيروت والأهلي المصري إلى ربع النهائي

08 أكتوبر 2023
يسعى فريق الأهلي المصري للوصول إلى المباراة النهائية (الأناضول)
+ الخط -

انتهت مواجهات دور الـ16 في منافسات البطولة العربية لكرة السلة، الأحد، بتأهل 8 أندية إلى الدور ربع النهائي وأبرزها بعض المرشحين للتتويج باللقب على غرار فريق بيروت والكويت، وفريق الأهلي المصري الذي قدم مباراة كبيرة وتفوق بنتيجة عريضة أمام فريق الفتح السعودي.

في المباراة الأولى، خسر فريق القادسية الكويتي أمام منافسه دجلة الجامعة العراقي (94 – 90)، كما تفوق فريق الكويت على منافسه السيب العماني (90 – 49)، وأنهى فريق جمعية سلا المغربي مباراته ضد منافسه فريق مجد طنجة المغربي (88 – 75).

وفي مباراة أخرى سجل فريق المحرق البحريني مفاجأة كبيرة أمام منافسه فريق دينامو اللبناني إثر الفوز (83 – 79)، في حين أنهى فريق اتحاد الجزائر مواجهته ضد فريق قطر بالفوز (77 – 70)، ليكون الفريق الجزائري الوحيد في الدور ربع النهائي.

أما فريق بيروت أحد المرشحين للتتويج بلقب البطولة العربية، فسجل نتيجة عريضة على حساب فريق وحدة صنعاء اليمني (121 – 69)، في حين سار فريق الأهلي على طريقه وحقق فوزاً عريضاً على فريق الفتح السعودي (98 – 58)، ليؤكد الفريق المصري قوته في البطولة.

وفي المباراة الأخيرة، اعتُبر فريق الاتحاد السكندري فائزاً على حساب فريق خدمات البريج الفلسطيني (20 – صفر)، وذلك بسبب طلب الفريق الفلسطيني مغادرة البطولة بسبب عدم قدرته على متابعة مشاركته نظراً للأوضاع التي تعيشها فلسطين في ظل الحرب مع الكيان الصهيوني.

المساهمون