الاتحاد المغربي يريد الهلالي وبلعروش في أولمبياد باريس 2024

الاتحاد المغربي يريد الهلالي وبلعروش في أولمبياد باريس 2024

13 ابريل 2024
شارك عمر الهلالي مع إسبانيول في مواجهة فريق ليغانيس يوم 12 إبريل 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الاتحاد المغربي لكرة القدم يخطط لضم الظهير الأيمن لنادي إسبانيول، عمر الهلالي، لتمثيل المغرب في أولمبياد باريس 2024، ضمن مجموعة تشمل الأرجنتين وأوكرانيا ومنتخب آسيوي.
- طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الأولمبي المغربي، يسعى للاستفادة من مهارات عمر الهلالي رغم غيابه عن المعسكرات الأخيرة، مع التأكيد على أهمية مشاركته في الأولمبياد.
- حارس نادي ستراسبورغ، علاء بلعروش، يتمتع بفرص مرتفعة للمشاركة في أولمبياد باريس كخيار ثانٍ لحراسة المرمى، في ظل تنافس ياسين بونو ومنير المحمدي على المركز الأساسي.

بات في حكم المؤكد أن يستدعي الاتحاد المغربي لكرة القدم الظهير الأيمن لنادي إسبانيول الإسباني عمر الهلالي، من أجل تمثيل المنتخب المغربي تحت 23 عاماً، في نهائيات أولمبياد باريس 2024 والتي تقام في الفترة ما بين 24 يوليو/ تموز و10 أغسطس/ آب القادمين، بعدما أوقعت القرعة منتخب المغرب في مجموعة تضمّ منتخبات الأرجنين وأوكرانيا والمنتخب الثالث المتأهل عن القارة الآسيوية.

وحصل "العربي الجديد" السبت على معلومات من مقرّب من مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، طارق السكتيوي، رفض كشف هويته، أكد من خلالها أن أعضاء الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب الأولمبي يريدون الإستفادة من خدمات مدافع فريق إسبانيول عمر الهلالي، رغم غيابه عن المعسكرات التدريبية الأخيرة لمنتخب بلاده.

وذكر المصدر أيضاً: "مدرب منتخب المغرب الأولمبي طارق السكتيوي يتطلع للاستفادة من خدمات عمر الهلالي لاعب إسبانيول، رغم غياب الأخير عن المعسكرات التدريبية لمنتخب بلاده، ومسؤولو الاتحاد المغربي يريدون بدورهم أن يظهر اللاعب في أولمبياد باريس مع منتخب المغرب. وذلك لأنّه يملك مؤهلات فنية وبدنية محترمة، صحيح أن اللاعب طلب إعفاءه من المباريات الودية التي خاضها منتخب المغرب تحت 23 سنة في الفترة الأخيرة ضد الدنمارك وأميركا في إسبانيا وأمام ويلز ثم أوكرانيا في تركيا، لكن ذلك لا يعني أنه لا يريد المشاركة في الألعاب الأولمبية، سيكون هناك تفكير في حلٍ مناسب، لكي يستفيد المنتخب المغربي من اللاعب في المستقبل".

وفي سياق متصل، باتت حظوظ حارس نادي ستراسبورغ الفرنسي علاء بلعروش مرتفعة من أجل الحضور كذلك في أولمبياد باريس المقبل، فرغم أن مدرب الأولمبي المغربي جرب مؤخراً زميله في صفوف ستراسبورغ وليد حسبي، وأيضاً حارس الفتح الرياضي رشيد غانيمي ثم إلياس ماكو حارس نادي مو البلجيكي المعار إليه من نادي ستاندار دولييج، إلا أنه أيقن بأن إمكانات الحارس بلعروش تفوق بكثير مؤهلات باقي منافسيه، ما يجعله مرشحاً لكي يُشارك في أولمبياد باريس، ولو خياراً ثانياً، باعتبار أن مركز الحارس الأساسي للمنتخب المغربي في الألعاب الأولمبية يتنافس عليه كلّ من ياسين بونو حارس نادي الهلال السعودي ومنير المحمدي حارس نادي الوحدة السعودي أيضاً.

المساهمون