الاتحاد السعودي للاقتراب من التتويج والنصر يملك فرصة مع رونالدو

الاتحاد السعودي للاقتراب من التتويج والنصر يملك فرصة مع رونالدو

23 مايو 2023
يحتاج الاتحاد للفوز في مباراتين من أجل حسم اللقب (خالد الحاج/Getty)
+ الخط -

يسعى فريق الاتحاد للتقدم خطوة إضافية من أجل التتويج باللقب عندما يخوض مباراة مهمة في الجولة الـ 28 من منافسات بطولة الدوري السعودي، في وقت يُعول فريق النصر بقيادة نجمه البرتغالي، كريستيانو رونالدو، على الفوز وخسارة الاتحاد من أجل العودة بقوة للمنافسة.

ويواجه فريق الاتحاد، اليوم الثلاثاء، منافسه فريق الباطن، متذيل الترتيب، ويسعى لتحقيق انتصار يرفع رصيده من النقاط إلى 66 نقطة قبل جولتين من ختام الموسم، وهو الذي تعثر في الجولة السابقة أمام منافسه فريق الهلال بالتعادل (2 – 2)، وهو ما سمح للنصر بالمحافظة على آماله في المنافسة بعد، بتقليصه الفارق إلى 3 نقاط.

ويتصدر فريق الاتحاد الترتيب برصيد 63 نقطة مقابل 60 لفريق النصر الوصيف وخلفهما كل من الشباب والهلال برصيد 53 نقطة بالتساوي، وفي حال فوز فريق الاتحاد على الباطن وخسارة النصر في مباراة ضده الشباب في نفس الجولة، سيضمن فريق الاتحاد تحقيق لقب الدوري رقم 9 في تاريخه، وذلك لأنه سيتقدم بفارق 6 نقاط مع أفضلية المواجهات لمصلحته.

في المقابل، من المتوقع ألا يتهاون فريق النصر في مواجهته ضد فريق الشباب، لأنه يعرف أن الفوز مهم جداً للمحافظة على كل الحظوظ الممكنة للمنافسة على اللقب، خصوصاً أن فارق الـ 3 نقاط ممكن أن يزول في حال تعثر الاتحاد وفوز النصر في الجولة الـ 28.

ويتمسك النصر بفرصة إنقاذ موسمه وموسم رونالدو الذي ربما ينتهي خالي الوفاض بعد وصوله بصفقة خيالية مطلع العام الحالي بعد فشل الفريق في تحقيق أي لقب، أما الشباب الذي تلقى خسارتين في آخر مباراتين أمام الاتفاق ثم الوحدة، فانتهت آماله في المنافسة على اللقب، وحتى حظوظه في الوصافة أصبحت صعبة وبات مهدداً بفقدان مركزه الحالي أيضاً.

المساهمون