الاتحاد الأفريقي ينصف الترجي ويصدم المريخ السوداني بهذا القرار

الاتحاد الأفريقي ينصف الترجي ويصدم المريخ السوداني بهذا القرار

16 فبراير 2023
تفوق الترجي على المريخ في المواجهة بدوري أبطال أفريقيا (ياسين محجوب/Getty)
+ الخط -

صدم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" نادي المريخ السوداني، عندما رفض طلب الفريق بإعادة مباراته ضد الترجي، التي أقيمت السبت الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا، وفاز فيها الفريق التونسي بهدف من دون رد.

وأكد الترجي، في بيان رسمي يوم الخميس، أن "كاف" رفض احتجاج المريخ بشكل رسمي، وبالتالي الإبقاء على النتيجة الحاصلة على أرض الملعب، ليحسم الاتحاد الأفريقي بذلك الجدل القائم في تونس والسودان، حول مصير هذا الاحتجاج القانوني.

وكان المريخ قد اعتبر أن الترجي خالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال هذه المباراة، بعدما قام بتبديل اللاعبين خلال 4 توقفات مختلفة، فيما ينص القانون على القيام بها في 3 مرات فقط، على حد تعبير مسؤولي النادي السوداني.

وكان مصدر مسؤول من نادي الترجي قد كشف، في اتصال مع "العربي الجديد"، أن الخطأ قام به طاقم تحكيم المباراة في الدقيقة 63، تحديدا عند دخول الشعلالي وبن حمودة، حيث أخطأ الحكم الرابع في رقم أحد اللاعبين، ليكتفي الفريق التونسي حينها بتبديل واحد.

وقد اضطر الحكم العاجي كاليلو كوليبالي حينها إلى السماح لنادي الترجي بالقيام بالتبديل الصحيح بعد دقيقة من ذلك، وهو ما أوحى للمتابعين أن الفريق التونسي قام بتبديلاته الخمسة على 4 فترات وليس 3.

بلاغ

تم النشر بواسطة ‏‎Espérance Sportive de Tunis‎‏ في الخميس، ١٦ فبراير ٢٠٢٣

المساهمون