الأهلي يواجه وفاق سطيف: هل ينجح حامل اللقب في فك عقدة نحسه؟

07 مايو 2022
الأهلي حصد لقبه في النسخة الماضية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه فريق الأهلي المصري، نظيره وفاق سطيف الجزائري، مساء السبت، في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2021-2022.

وبعد أن بلغ بطل المسابقة، الدور قبل النهائي، على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، في الوقت الذي تجاوز فيه وفاق سطيف عقبة الترجي التونسي، سيحاول الأهلي فك نحسه خلال مواجهة نظيره الجزائري.

5 مواجهات سابقة

قابل الأهلي نظيره وفاق سطيف في 5 مناسبات، فاز مرتين وخسر مثلهما، فيما تعادلا في لقاء واحد، لكنه لم ينجح في التتويج باللقب، خلال مواجهة وفاق سطيف. وفي نصف نهائي نسخة 1988 من المسابقة ذاتها، تغلب الفريق الجزائري على الأهلي 0-2 على أرض الأول، وكرر الأهلي النتيجة ذاتها في القاهرة، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لسطيف 4-2.

وفي السوبر الأفريقي 2015، تعادل الفريقان 1-1، وخسر الأهلي بركلات الترجيح مجدداً 5-6، فيما تقابلا من جديد في نصف نهائي الأبطال 2018، وفاز الأهلي ذهاباً على أرضه 2-0، وخسر إياباً 1-2، وصعد إلى المشهد الختامي، لكنه خسر أمام الترجي.

الأهلي في أزمة قبل اللقاء المرتقب

يقابل الأهلي فريق وفاق سطيف، وهو يمرّ بأزمة نتائج على مستوى مسابقة الدوري المحلي، بعد التعادل مع سيراميكا كليوباترا، بعد الهزيمة من طلائع الجيش، لذا قد يحاول عملاق الكرة الأفريقية استغلال المقابلة لاستعادة مستواه المعهود، من أجل مواصلة حظوظه للاحتفاظ باللقب الذي حصده الموسم الماضي على حساب كايزرشيفس الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة.

المساهمون