الأهلي يهزم بالميراس بالترجيح ويظفر ببرونزية كأس العالم للأندية

الأهلي يهزم بالميراس بالترجيح ويظفر ببرونزية كأس العالم للأندية

11 فبراير 2021
حاول الأهلي تسجيل هدفٍ في الشوط الثاني ضد بالميراس (Getty)
+ الخط -

قاد الحارس المصري محمد الشناوي ناديه الأهلي المصري إلى تحقيق المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، الخميس، بعدما تألق بشكل كبير في التصدي لركلات الجزاء (3-2) ضد منافسه بالميراس البرازيلي، التي احتكم إليها الفريقيان، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في ملعب استاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأظهر نجوم الأهلي في الدقائق الأولى من عمر المواجهة القوية جديتهم، بالبحث عن افتتاح النتيجة بهدف التقدم، لكنهم واجهوا تنظيماً دفاعياً جيداً من قبل منافسهم بالميراس البرازيلي، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

وواصل الأهلي تهديد مرمى حارس بالميراس، الذي عانى كثيراً من الفرص الخطيرة للفريق المصري، الذي أضاع نجمه عمرو السولية أخطر فرصة مُحققة للتسجيل، بعدما مرت كرته بجانب قائم بطل أميركا اللاتينية في الدقيقة الـ(26).

وانتفض بالميراس في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، وكاد نجمه روني أن يسجل الهدف الأول لصالح بطل أميركا الجنوبية، بعدما أرسل كرة رأسية خطيرة، لكن الحارس المصري محمد الشناوي نجح في التصدي لها باقتدار.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد روني نجم بالميراس إلى تهديد مرمى الأهلي المصري، لكن المدافع ياسر إبراهيم أزال خطورتها، ليواصل الفريق البرازيلي ضغطه الكبير، مع استبسال نجوم "القلعة الحمراء"، وعلى رأسهم القائد محمد الشناوي.

وشهدت الدقيقة الـ(67)، تسجيل الأهلي هدف التقدم، عبر نجمه أجاي، الذي تابع كرة زميله عمرو السولية، لكن الحكم قام بإلغائه، بسبب وجود حالة تسلل على مهاجم الفريق المصري، ما جعل الجهاز الفني لبالميراس البرازيلي يتدخل، عبر إجرائه عددا من التبديلات، لكن الوقت مضى بسرعة، ما جعل الفريقين يحتكمان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق المصري بقيادة حارسه المتألق محمد الشناوي.

المساهمون