الأهلي يتعثر ونواذيبو يحقق انتصاراً تاريخياً بدوري أبطال أفريقيا

02 ديسمبر 2023
برسي تاو سجل هدف الأهلي (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

تعادل الأهلي المصري مع يانغ أفريكانز التنزاني بنتيجة (1-1) في سيناريو قريب من لقاء سابق للأهلي في تنزانيا مع سيمبا في بطولة "أفريكان ليغ"، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء السبت، في تنزانيا في الجولة الثانية من عمر المجموعة الرابعة لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، متفوقاً على شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني الوصيفين بنقطة، فيما رفع يانغ أفريكانز رصيده إلى نقطة واحدة. وسجل هدف الأهلي بيرسي تاو في الدقيقة 87، ورد يانغ أفريكانز بالتعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعانى الأهلي من أزمة فنية في أرض الملعب مع بداية اللقاء تمثلت في تراجع مستوى لاعبه إمام عاشور محور الارتكاز الثالث الذي يمثل العقل المفكر للفريق، ولم تكن له أدنى خطورة في الشوط الأول، كما عانى لاعبو الأهلي من التحفظ الدفاعي للمدرب في الشوط الأول، وهو ما منح التفوق ليانغ أفريكانز ولم تظهر فرص الأهلي الحقيقية سوى في النصف الثاني، وبرزت مشكلة ثالثة للأهلي تمثلت في تأثر مهاجمه محمود كهربا بالإيقاف المحلي والابتعاد لفترة عن المباريات وأهدر الفرص التي لاحت له.

وفي لقاء آخر ضمن المجموعة الأولى، حقق نواذيبو الموريتاني فوزاً تاريخياً له، هو الأول في دور المجموعات على الإطلاق بالفوز على بيراميدز المصري بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما في موريتانيا. وبهذه النتيجة رفع نواذيبو رصيده إلى 3 نقاط، مقابل 3 نقاط لبيراميدز، وسجل الهدفين سيدي عمار وعبد الله عبيد في الدقيقتين 4 و90.

وفي المجموعة نفسها، حقق مازيمبي الكونغولي الفوز على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون رد سجله ليكونزا في الدقيقة 60، ليرفع مازيمبي رصيده إلى 3 نقاط، مقابل 3 نقاط لصن داونز. وفي المجموعة الثانية، تعادل سيمبا التنزاني مع غالاكسي البتسواني بدون أهداف في مباراة خالية من الإثارة.

المساهمون