الأهلي المصري يُراهن على ثلاثة نجوم في نهائي أبطال أفريقيا

24 مايو 2024
الأهلي والترجي في نهائي الأبطال على ملعب رادس يوم السبت الماضي (فتحي بلعيد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري، يعتمد على وسام أبوعلي، رأس الحربة الفلسطيني، لتحقيق الفوز على الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، مستغلاً قدراته التهديفية العالية.
- إمام عاشور، لاعب الوسط الهجومي، يُعد قوة ضاربة أخرى للأهلي بفضل تأثيره اللافت في المباريات الكبرى وقدرته على صناعة وتسجيل الأهداف، مما يجعله خيارًا مهمًا لبناء الهجمات.
- محمد عبد المنعم، المدافع الهداف، يلعب دورًا مزدوجًا في الدفاع والهجوم، معولًا عليه في مراقبة مهاجمي الترجي واستغلال قدرته على تسجيل الأهداف من الكرات الثابتة، مما يعزز فرص الأهلي في التتويج.

يُراهن المدير الفني، لنادي الأهلي المصري، السويسري مارسيل كولر، في حسم لقائه المرتقب أمام الترجي التونسي، مساء السبت (في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القدس المحتلة)، في إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2023- 2024، على ثلاثة نجوم بشكل كبير.

الأهلي يعتمد على ورقة فلسطينية

يُعتبر رأس الحربة الفلسطيني والمهاجم المفضل لدى المدير الفني، وسام أبوعلي، أول ورقة في تشكيلة مدرب الأهلي، لترجيح كفته على حساب دفاع الترجي القوي المُتكون من محمد توغاي وياسين مرياح، في ظل امتلاك وسام أبوعلي قدرات تهديفيّة كبيرة، ظهرت في الفترة الأخيرة، كان أبرزها في مواجهة الأهلي ومازيمبي، في نصف نهائي البطولة الأفريقية، والتي شهدت تسجيل وسام أبوعلي هدفاً من ثلاثية الأهلي في مرمى بطل الكونغو الديمقراطية في جولة الإياب.

بصمة إمام عاشور

يَبرز نجم ثانٍ هبط مستواه في مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي، ويُمثل قوّة ضاربة أخرى لدى المدير الفني، وهو لاعب الوسط الهجومي، والعقل المُفكر في تشكيلة الأهلي، إمام عاشور، وصاحب التأثير اللافت في المباريات الكبرى، ووضَع إمام عاشور بَصمته في صناعة وتسجيل أكثر من 10 أهداف للأهلي في الموسم الجاري، ويُعتبر من الخيارات المُهمة لدى المدرب السويسري في عمليّة بناء الهجمات، وكذلك تسجيل الأهداف.

مُهمّة عبد المنعم

يتمثل السلاح الثالث في المدافع - الهداف، وهو قلب الدفاع وأفضل مدافع مصري في الوقت الحالي، محمد عبد المنعم، والذي يُعوّل عليه المدرب في المهمّة الأولى على مراقبة مهاجم الترجي وأخطر هدّافيه، رودريغو رودريغيز، والحدّ من تأثيره، إلى جانب إمكانية أداء الدور الهجومي المطلوب في الكرات العرضيّة والركلات الركنيّة، وتسجيل الأهداف، كما فعل محمد عبد المنعم، في نهائي 2023، على حساب الوداد المغربي في مباراة الإيّاب، وسجّل هدف التعادل، وقاد الأهلي للتتويج حينها بلقب البطولة رقم 11 في تاريخه. وتَعادل النادي المصري أمام الترجي من دون أهداف في لقاء الذهاب، الذي جَمع بينهما في ملعب حمادي العقربي، وبَات الأهلي في حاجة إلى الفوز بأية نتيجة من أجل حسم قمة الإياب والتتويج بطلاً.

المساهمون