الأهلي المصري يتعادل سلباً مع مازيمبي في نصف نهائي أبطال أفريقيا

الأهلي المصري يفرض التعادل السلبي على مازيمبي في ذهاب نصف نهائي أبطال أفريقيا

20 ابريل 2024
لقطة من لقاء الأهلي ومازيمبي اليوم (حساب الأهلي/إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الأهلي المصري، حامل اللقب، يتعادل سلبيًا مع مازيمبي الكونغولي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، مع إضاعة الأهلي لفرص عديدة وتألق حارسه مصطفى شوبير.
- الفريقان التقيا للمرة الخامسة، حيث سبق وأن فاز الأهلي مرتين وتعادلا مرتين، وفاز مازيمبي مرة واحدة، مع مواجهة إياب مرتقبة في استاد القاهرة.
- الأهلي يخوض المباراة بغياب عدة لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة، ويسعى لتعزيز رقمه القياسي بالفوز باللقب للمرة الـ12، فيما يطمح مازيمبي لاستعادة الكأس.

تعادل الأهلي المصري، حامل اللقب، سلباً مع مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، السبت، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وشهد الشوط الأول إضاعة عدد كبير من الفرص من جانب الفريق المصري، في الوقت الذي نجح فيه حارس الأهلي، مصطفى شوبير في حماية عرينه من عدة هجمات، كان مازيمبي قريباً فيها من افتتاح التسجيل في اللقاء، فيما شاب الحذر أداء الفريقين في الحصة الثانية. والتقى الفريقان للمرة الخامسة، وقد فاز الأهلي في مناسبتين وتعادل الفريقان مرتين، وفاز الفريق الكونغولي الديمقراطي في لقاء وحيد، ومن المقرر أن يلتقيا في مواجهة إياب نصف النهائي على استاد القاهرة، يوم الجمعة المقبل.

وخاض "نادي القرن" المواجهة مفتقداً خدمات العديد من عناصره بسبب الإصابات، وهم: الحارس محمد الشناوي وحسين الشحات والمالي أليو ديانغ ومروان عطية وإمام عاشور وياسر إبراهيم، في الوقت الذي لم يكن استعداد الأهلي للمواجهة القارية جيداً، إذ تعرض الفريق أخيراً لخسارة محلية على يد غريمه التقليدي الزمالك 1-2. ويتطلع عملاق الكرة الأفريقية إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في دوري أبطال أفريقيا إلى 12، إلا أن مهمته صعبة جداً في لقاء الإياب ضد فريق يحمل اللقب خمس مرات آخرها عام 2015، ويسعى لاستعادة الكأس.

المساهمون