الأنصاري: بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً استمرار لإرث قطر

الأنصاري: بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً استمرار لإرث قطر

21 ابريل 2024
فرحة منتخب قطر بالفوز على الأردن في دور المجموعات يوم 18 من هذا الشهر (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منصور الأنصاري يبرز أهمية بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المقامة في الدوحة كامتداد لإرث قطر الرياضي، مؤكدًا على دورها في التأهيل لأولمبياد باريس 2024، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة، بينما يخوض الرابع ملحقًا عالميًا.
- يشيد بالمستوى الجيد للبطولة والتنظيم المميز، مع توقعات بزيادة الحضور الجماهيري في الأدوار الإقصائية، وينوه بظهور أسماء واعدة تشكل نواة لمستقبل كرة القدم الآسيوية.
- يؤكد على العلاقة الوطيدة بين الاتحاد القطري والآسيوي والدور البارز لقطر في استضافة البطولات الآسيوية، مشيرًا إلى نجاح قطر في استضافة بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة للمرة الثانية وتأهل المنتخب القطري للدور ربع النهائي.

تحدث الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ومدير بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم 2024، منصور الأنصاري، عن بطولة الشباب المقامة حالياً في الدوحة، مشيراً إلى أنها امتداد لإرث قطر في الرياضة. وأكد الأنصاري خلال حوار خاص مع وكالة قنا القطرية على أهمية بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، باعتبار أن المنتخبات التي تحتل المراكز من الأول إلى الثالث، ستتأهل إلى منافسات أولمبياد باريس 2024، في وقت يخوض صاحب المركز الرابع في البطولة الملحق العالمي ضد ممثل قارة أفريقيا منتخب غينيا في مواجهة ستُلعب يوم 9 مايو/أيار.

ونوه الأنصاري بأن مستوى البطولة جيد حتى الآن، إذ ظهرت عدة أسماء واعدة على الملاعب المونديالية، بالإضافة إلى التنظيم المميز، كما أكد التفاؤل الكبير بارتفاع الحضور الجماهيري خلال مباريات الأدوار الإقصائية من البطولة، وذلك مع اقتراب الحسم في دور المجموعات وارتفاع مستوى التنافس بين المنتخبات الساعية للوصول إلى الدور ربع النهائي.

وأشار الأنصاري إلى أن مستوى هذه البطولة لا يمكن مقارنته ببطولة كأس آسيا 2023 للمنتخبات الأولى، في ظل تفاوت مستوى المنتخبات ومشاركة عدد من النجوم العالميين في البطولة الكبيرة، لكن هذا لا ينفي أن المنتخبات الآسيوية تعقد آمالاً كبيرة على هذه البطولة ومساهمتها في ظهور نجوم جدد وولادتهم، الذين يشكلون نواة للمستقبل.

وأشاد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بالمستوى الذي قدمه المنتخب القطري في أول ثلاث مباريات في دور المجموعات، ونجاحه بحجز مقعد في الدور ربع النهائي، مؤكداً قدرة منتخب العنابي بالمنافسة على اللقب، والاقتراب من تحقيق حلم التأهل إلى أولمبياد باريس للمرة الثالثة في تاريخه.

ونوه الأنصاري بالعلاقة الوطيدة التي تربط الاتحاد القطري بالاتحاد الآسيوي والتي تمتد إلى سنوات طويلة بالنظر إلى المساهمة الكبيرة من الاتحاد القطري على صعيد الكرة الآسيوية بناء على قدراته، وكذلك الفوز بحقوق استضافة عدد من البطولات الآسيوية، إذ استضاف قبل نحو شهرين بطولة كأس آسيا 2023 للمرة الثالثة والآن تقام بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة للأولمبياد للمرة الثانية بعد نسخة عام 2016 وهي الدولة الوحيدة التي استضافتها في مناسبتين.

المساهمون