الأندية العربية تبحث عن الانتصارات في الكونفيدرالية الأفريقية

الأندية العربية تبحث عن الانتصارات في الكونفيدرالية الأفريقية

08 مارس 2023
يعتمد بيراميدز المصري على نجومه بالكونفيدرالية (هيكل هميمة/الأناضول)
+ الخط -

تعيش الأندية العربية ليلة جديدة من مرحلة دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم لموسم 2022-2023، وهي تبحث عن حصد الانتصارات ومواصلة رحلة المنافسة بقوة على بطاقات التأهل لربع النهائي.

وتخوض أندية الشمال الأفريقي مواجهات مكررة من الجولة الثالثة في رحلة المجموعات الأربع، تسعى فيها إما لتجديد التفوق، أو حصد الانتصار الأول، والزحف بقوة صوب القمة والوصافة في جداول الترتيب.

وفي المجموعة الأولى، يحل نادي اتحاد العاصمة الجزائري ضيفاً على مارومو الجنوب أفريقي في مباراة شديدة الصعوبة بالنسبة لبطل الجزائر الساعي للعودة من جنوب أفريقيا بنتيجة مريحة. ويملك اتحاد العاصمة حالياً 7 نقاط يحتل بها المركز الأول، مقابل 6 نقاط لمارومو الجنوب أفريقي الوصيف الحالي.

وفاز اتحاد العاصمة في الجولة الماضية على مارومو بهدفين دون رد سجلهما عبد الرحمن مزيان وزين الدين بلعيد. ويراهن عبد الحق بن شيخة، مدرب اتحاد العاصمة الجزائري، على قوته الضاربة، يتصدرها مزيان وبلعيد وأيمن محيوص وإبراهيم بن زازا وأسامة شيتة، وسط توقعات بأن يعتمد المدرب على طريقة لعب دفاعية مع اللجوء لسلاح المرتدات، مع فرض رقابة لصيقة على مصادر الخطورة لدى مارومو على ملعبه.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي الأخضر الليبي فريق سانت لوبوبو الكونغولي في لقاء يبدو تحصيل حاصل بالنسبة إلى الأخضر، الذي لم يحصد سوى نقطة واحدة في مرحلة الذهاب، وأعلن في وقت سابق عن رحيل طاقمه الفني بقيادة سمير شمام، وتعيين جهاز فني جديد لتحمل المسؤولية يقوده المصري عبد الحميد بسيوني، المدير الفني السابق لنادي طلائع الجيش، ويملك سانت لوبوبو ثلاث نقاط.

أما في المجموعة الثالثة، فتتجه الأنظار صوب قمة عربية مرتقبة، تجمع بين فيوتشر المصري والجيش الملكي المغربي في مباراة إنعاش الأحلام والآمال بالنسبة إلى فيوتشر برصيد نقطتين، والذي يسعى للانتصار من أجل المنافسة على القمة أو الوصافة، فيما يملك الجيش الملكي 7 نقاط، ويتصدر جدول ترتيب المجموعة ولديه فرصة ذهبية لحصد التأهل رسمياً للدور المقبل بحال نجاحه في الفوز على فيوتشر على ملعبه.

ويعتمد مدرب فيوتشر علي ماهر، على مفاتيح لعب وعناصر أساسية، ممثلة في عمر كمال عبد الواحد وأحمد عاطف وعبد الكبير الوادي ومحمد رضا بوبو وناصر ماهر ومحمود جنش، حارس المرمى، وسعد سمير بطريقة لعب (4-3-3).

في المقابل، يراهن مدرب الجيش الملكي، الفرنسي فرناندو دا كروز، على كتيبة متفاهمة، تضم ربيع حريمات وحمزة إغمان وزكرياء فاتي ومصطفى السهد، وسط توقعات بأن يلعب الجيش الملكي بطريقة (4-3-3) مع توازن دفاعي.

ويلتقي نادي بيراميدز المصري صاحب وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، نظيره أسكو كارا التوغولي متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة في مباراة تبدو صعبة نظرياً.

ويعوّل بيراميدز ومدربه باتشيكو على تشكيلة قوية، يتصدرها عبد الله السعيد وإبراهيم عادل ومصطفى فتحي وعلي جبر وأسامة جلال ومحمد حمدي في العودة من توغو بـ3 نقاط جديدة يعزز بها فرصته في التأهل لربع النهائي.

وفي المجموعة الرابعة، يبحث الاتحاد المنستيري التونسي عن مواصلة انتصاراته عندما يلتقي مازيمبي الكونغولي في مباراة لن تكون سهلة في تونس لا بديل فيها عن الفوز بالنسبة إلى المنستيري.

وتفوق المنستيري مع مدربه الفرنسي الصربي داركو نوفيتش على منافسه مازيمبي بهدفين في اللقاء السابق، ونجح في الوصول إلى 7 نقاط يتصدر بها المجموعة.

ويضع مدرب الاتحاد المنستيري آماله على النجوم هيكل الشيخاوي وبوباكار تراوري في الهجوم للتسجيل، وحسم النقاط الثلاث، لكنه يفتقد لخدمات لاعبه المحترف يوسوفو أومارو صاحب الخبرة الكبيرة.

وفي المجموعة نفسها، يلعب يانغ أفريكانز التنزاني (4 نقاط)، مع ريال باماكو المالي الذي يملك نقطتين في رصيده.

المساهمون