الألعاب الآسيوية 2030: تأجيل التصويت بسبب مشاكل تقنية

الألعاب الآسيوية 2030: تأجيل التصويت بسبب مشاكل تقنية

16 ديسمبر 2020
رئيس اللجنة الأولمبية الآسيوية أعلن التأجيل (Getty)
+ الخط -

أعلنت الجمعية العمومية المعقودة حالياً في العاصمة العمانية مسقط، برئاسة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي أحمد الفهد آل أحمد آل صباح، عن تأجيل عملية التصويت إلى ما بعد تناول وجبة الغداء، وذلك بسبب مشاكل تقنية كثيرة واجهت عملية التصويت.

وفي التفاصيل وبعد انتهاء كل فريق مسؤول عن ملفه التنظيمي (قطر-السعودية) من تقديم عرض تقني وكلمات خاصة، أعلنت الجمعية العمومية عن الانتقال إلى مرحلة التصويت لمعرفة من هو الفائز بحقوق استضافة الألعاب في عام 2030.

لكن مشكلة تقنية واجهت الأعضاء الممثلين لكل لجنة أولمبية حاضرة في الجمعية العمومية، والتي تمثلت بعدم قدرة بعض الأعضاء على الولوج إلى نظام التصويت الخاص بالاتحاد الأولمبي الآسيوي، وذلك من أجل التصويت واختيار الملف الأفضل.

وبعد ظهور المشكلة في المرة الأولى طلب الرئيس آل صباح أخذ استراحة 15 دقيقة لحل المشكلة التقنية من قبل المختصين، ليعود الأعضاء بعد ذلك للدخول إلى الأنظمة والتحضير لعملية التصويت، إلا أن نفس المشكلة واجهت أعضاء أكثر هذه المرة، الأمر الذي دفع آل صباح إلى طلب التوجه نحو الغداء والعودة بعد أن يتم حل المشكلة نهائياً.

 

وتُعتبر عملية التصويت أهم أمر في الجمعية العمومية المعقودة في مسقط وذلك حرصاً على شفافية اختيار البلد الذي يستحق شرف استضافة الألعاب عام 2030، مع الإشارة إلى أن الجمعية وافقت بالاجتماع على منح صاحب أكبر عدد من الأصوات بشرف الاستضافة أولاً في 2030، بينما يحصل الوصيف على شرف الاستضافة في عام 2034، بمعنى أن لا خاسر بين قطر والسعودية.

المساهمون