الأعلى أجراً في تاريخ مدربي "الباريسي"... بوتشيتينو يدخل "التوب 10"

الأعلى أجراً في تاريخ مدربي "الباريسي"... بوتشيتينو يدخل "التوب 10"

باريس

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
17 فبراير 2021
+ الخط -

أمسى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدرب الأعلى أجراً في تاريخ مدربي باريس سان جيرمان، ولكن رغم تلقيه راتب ضخم بموجب عقده الجديد مع النادي الفرنسي، إلا أنه لم يدخل قائمة أكثر 5 مدربين تقاضياً للأجور بل دخل "التوب 10" لأول مرة.

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية فإن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو سيتقاضى أجراً شهرياً قدره 940 ألف يورو، وهو الراتب الذي من الممكن أن يرتفع في الموسم المقبل بالإضافة للحوافز المالية والأرباح في حال تحقيق الألقاب في موسم 2020-2021.

ورغم أن المدرب بوتشيتينو أصبح المدرب صاحب أعلى راتب في تاريخ النادي "الباريسي"، إلا أنه لم ينجح في دخول قائمة أكثر 5 مدربين تقاضياً للرواتب في كرة القدم الأوروبية سنوياً، إذ إن مجموع ما سيتقاضاه الأرجنتيني مع "الباريسي" هو حوالي 11 مليون يورو سنوياً، ما يجعله ضمن أول 5 مدربين وهذه هي القائمة:

تخطى بوتشيتينو المدربين الألماني هانس فليك والإيطالي كارلو أنشيلوتي اللذين يتقاضيان حوالي 8 ملايين يورو، بينما ينال يورغن كلوب 10,5 ملايين يورو وخلفه الإيطالي أنطونيو كونتي الذي يتقاضى حوالي 11 مليون يورو، ما يعني أن بوتشيتين سيحتل المركز السىابع في القائمة.

وفي باقي القائمة يحتل زيدان المركز السادس براتب يُناهز الـ12 مليون ومثله الإيطالي فابيو كانافارو مدرب غوانغزو الصيني، ثم رافاييل بينيتيز الرابع بـ13,5 مليوناً، في حين يأتي في المرتبة الثالثة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني براتب يقترب من 15 مليون يورو سنوياً.

 

أما المركز الثاني فهو للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يُدرب توتنهام ويتقاض حوالي 17,5 مليون يورو، أما صاحب الصدارة فهو المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي يتقاضى 23 مليون يورو سنوياً مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
ديدا حارس مرمى منتخب البرازيل وميلان سابقاً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يثقُ نجم نادي ميلان السابق، حارس المرمى البرازيلي المعتزل، ديدا (50 عاماً)، بالمدرب الجديد لراقصي السامبا، دوريفال جونيور.

الصورة
GettyImages-103697899.jpg

رياضة

يعتبر النجم النيجيري السابق مايكل إينيرامو من أبرز اللاعبين الأجانب في تاريخ الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، وهو الذي حمل قميص نادي الترجي سنوات طويلة

الصورة

رياضة

أكد منتخب الأردن أنّه جاهز لحصد لقب كأس آسيا، بعدما آمن بحلمه وتابع التقدّم في البطولة القارية المقامة حالياً في قطر، حين هزم نظيره كوريا الجنوبية بهدفين.

المساهمون