الأسطورة مبوما مفاجأة إيتو للجزائريين.. والسبب بلماضي

الأسطورة مبوما مفاجأة إيتو للجزائريين.. والسبب بلماضي

10 فبراير 2022
بلماضي سيحاول تعويض إخفاق أمم أفريقيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يتواصل الجدل في الكاميرون حول مستقبل المدير الفني البرتغالي، توني كوسينساو، الذي يبقى مُهدداً بالإقالة من منصبه بعد فشل منتخب "الأسود غير المروضة" في الفوز بلقب أمم أفريقيا 2021، التي اختتمت قبل أيام، وشهدت فوز منتخب السنغال باللقب لأول مرة في تاريخه.

ووفقاً لتقرير نشره موقع "كامير فوت" الكاميروني، الخميس، فإن قيادة هذا المدرب لرفقاء فينسنت أبوبكر أمام الجزائر غير واردة، وذلك لوجود رغبة كبيرة عند رئيس الاتحاد الكرة المحلي، صامويل ايتو، في إقالته قبل هذه المباراة، التي ستلعب الشهر المقبل ضمن الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022.

وأكد المصدر ذاته أن إيتو يرغب في التعاقد مع أسطورة كرة القدم الكاميرونية وصديقه باتريك مبوما، لقيادة منتخب بلاده في المباراة الفاصلة أمام المنتخب الجزائري، رغم أن هذا الاسم لا يملك لحد اللحظة أي مهمة سابقة في عالم التدريب.

ويبدو أن تجربة المدرب بلماضي، ونجاحه مع منتخب الجزائر، ألهمت كثيراً باتريك مبوما (52 عاماً) الذي أكد الخميس، ووفقاً لما نقله موقع "بنين واب تيفي": "جمال بلماضي أقنعني بأن الأمر ليس معقداً كما قد يبدو مع المنتخب الكاميروني، تحدثت معه سابقاً وأخبرني بأشياء جعلتني أقتنع. الآن بعد الكثير من التفكير قررت مناقشة الأمر مع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الذي لم يستقبل الأمر بشكل سلبي، ولهذا قررت التقدم لمنصب مدرب في منتخب الكاميرون".

ودخل إيتو في مرحلة عدم وفاق مع وزير الرياضة في الكاميرون، نارسيس مويل كومبي، الذي يساند خطوة استمرار المدرب توني كوسينساو، على الأقل إلى ما بعد مواجهتي الجزائر، نظراً للخسائر المالية التي قد تُكلف الدولة، نتيجة إقالة المدرب البرتغالي.

المساهمون