الأرقام تلاحق إسبانيا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

بذكريات "يورو 2020"... الأرقام تُلاحق إسبانيا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية

06 أكتوبر 2021
من سيفوز الليلة في المواجهة بين إسبانيا وإيطاليا؟ (Getty)
+ الخط -

يحل منتخب إسبانيا ضيفاً ثقيلاً على منتخب إيطاليا، اليوم الأربعاء (9:45 بتوقيت مكة والقدس)، في ملعب "سان سيرو" بميلانو، ضمن منافسات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، في مواجهة منتظرة تترقبها الجماهير، نظراً لأهميتها البالغة.

وتُعيد مواجهة دوري الأمم الأوروبية، بين منتخب إسبانيا ومنتخب إيطاليا ذكريات بطولة "يورو 2020"، التي استطاع "الأزوري" الانتصار خلالها في نصف النهائي على إسبانيا، بركلات الترجيح (4-2)، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله.

وبعد وصول إيطاليا إلى نهائي "يورو 2020"، وتحقيق كتيبة المدرب روبرتو مانشيني اللقب القاري، فإنّ الأرقام لا تزال تلاحق منتخب "الأزوري"، ومنافسه منتخب إسبانيا، في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

واستطاع منتخب إيطاليا بلوغ 10 نهائيات في البطولات الكبرى، كان آخرها الوصول للمرة الرابعة إلى اليورو، بالإضافة إلى 6 نهائيات في كأس العالم، لكن مانشيني يأمل ملاحقة منتخب ألمانيا، الذي خاض 14 مواجهة نهائية في جميع المسابقات، وهو أكثر منتخب أوروبي يحقق ذلك.

وبات المنتخب الإيطالي صاحب الرقم القياسي العالمي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة بمحافظته على سجله الخالي من الخسائر لـ37 مباراة متتالية، وتحديداً منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول 2018 حين سقط أمام البرتغال في دوري الأمم الأوروبية بالذات.

أما منتخب إسبانيا، فيطمح إلى بلوغ نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعدما فشل رجال المدرب لويس إنريكي، في تخطي دور النصف النهائي في البطولات الكبرى، عقب خسارته أمام إيطاليا في "يورو 2020"، لأنّ "لا روخا" وصل إلى المباريات النهائية في 5 مرات.

ويطمح منتخب إيطاليا إلى أن يصبح ثاني منتخب أوروبي يحقق لقب دوري الأمم، بعد منتخب البرتغال في النسخة الماضية، لكن مانشيني يخشى ركلات الترجيح، لأنّ "الأزوري" خاض 10 مرات ضربات الجزاء ضد إسبانيا في المسابقات الكبرى.

وسيلتقي منتخب إسبانيا ومنافسه منتخب إيطاليا، للمرة الـ11 في جميع البطولات الكبرى، ويطمح الطرفان إلى حسم المواجهة دون الحاجة إلى ركلات الجزاء.

المساهمون