الأردني شلباية يودع بطولة مراكش للتنس

الأردني شلباية يودع بطولة مراكش للتنس

02 ابريل 2024
ظهر شلباية بمستويات ضعيفة في بطولة قطر خلال فبراير الماضي (بدر الدين الطنني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اللاعب الأردني عبد الله شلباية يودع بطولة مراكش المغربية لكرة المضرب مبكرًا بعد هزيمته من الإيطالي فلافيو كوبولي بمجموعتين دون رد، في مباراة استغرقت ساعة و13 دقيقة.
- فلافيو كوبولي يتأهل لمواجهة الروسي بافل كوتوف في الدور ثمن النهائي، في مباراة يتوقع أن تكون من أبرز مواجهات البطولة نظرًا للمستوى الفني العالي لكلا اللاعبين.
- شلباية يمر بفترة تراجع في أدائه، مع فشله في تحقيق الفوز في مبارياته الأولى بعدة بطولات مؤخرًا، مما يضعه أمام ضرورة التدارك السريع لاستعادة مستواه المعهود وتلبية توقعات جماهيره.

ودع اللاعب الأردني الشاب عبد الله شلباية، المصنف 230 عالمياً، بطولة مراكش المغربية لكرة المضرب من فئة الـ250 نقطة مبكراً، إثر هزيمته الثلاثاء أمام اللاعب الإيطالي فلافيو كوبولي البالغ من العمر 21 عاماً، بمجموعتين دون رد، إذ لم يجد كوبولي المصنف 63 عالمياً صعوبة كبيرة في حسم المواجهة لصالحه، بعد أن فاز في المجموعة الأولى بنتيجة 6 – 1، كما أنه انتصر في المجموعة الثانية أيضاً بنتيجة 6 – 4، لينهي المباراة في توقيت قدره ساعة و13 دقيقة، بعد أن عجز اللاعب العربي عن مجاراة النسق المرتفع الذي فرضه منافسه على أطوار اللقاء.

وسيلتقي فلافيو في مباراة الدور ثمن النهائي من البطولة، اللاعب الروسي بافل كوتوف المصنف 68 عالمياً، والبالغ من العمر 25 عاماً، وذلك مساء يوم الأربعاء 3 إبريل/ نيسان الجاري، في واحدة من أفضل مباريات البطولة المنتظرة حتى اليوم، بالنظر إلى القيمة الفنية الكبيرة للنجمين، إذ إنهما يعتبران من أبرز اللاعبين الصاعدين في سماء الكرة الصفراء على المستوى العالمي.

وكان شلباية الذي تراجع مركزين في التصنيف الدولي الجديد للاعبي التنس المحترفين، قد شارك في هذه البطولة بعد حصوله على بطاقة دعوة مع اللاعب التونسي عزيز دوقاز الذي غادر السباق أيضاً في مباراته الأولى التي جمعته أمس الاثنين بالأرجنتيني ماريانو نافون المصنف 60 عالمياً بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع (3-6 و2-6)، ليفشل بدوره في الاستفادة من البطاقة الثمينة التي تحصل عليها.

ويمر شلباية بفترة سيئة مؤخراً، إذ عجز عن الفوز في مباراته الأولى بأغلب البطولات التي شارك فيها، وهي بطولة "سيكشفهيرفار" في المجر، وبطولة دبي المفتوحة في الإمارات العربية المتحدة، وبطولة قطر المفتوحة، لذلك فهو مطالب بالتدارك السريع للعودة مجدداً إلى مستواه المعهود، بعد أن رشحته الجماهير العربية لتسطير مسيرة رائعة في عالم التنس.

المساهمون