احتفالات نجوم المغرب مع أمهاتهم.. أيقونة للأفراح وابتكار خطف الأنظار

احتفالات نجوم المغرب مع أمهاتهم.. أيقونة للأفراح وابتكار خطف الأنظار

الدوحة

العربي الجديد

العربي الجديد
11 ديسمبر 2022
+ الخط -

صنع نجوم المنتخب المغربي الحدث بمستواهم العالمي في بطولة كأس العالم قطر 2022، وأيضا بطريقة احتفالهم بعد كل تأهل أمام الكبار، فجعلوا من أنفسهم علامة مسجلة لم يسبق للاعبين آخرين أن ظهروا بها في المنافسة العالمية.

ونجح المنتخب المغربي في تخطي العقبات والأدوار الواحد تلو الآخر، وبلغ الدور نصف النهائي من المونديال، وسط احتفالات جماهيرية داخل وخارج الملعب، وفرحة غير عادية للاعبين على أرضية الميدان مع أوليائهم على وجه الخصوص.

حكيمي وبوفال.. الوالدة قبل كل شيء

لم ينس نجما المنتخب المغربي الاحتفال مع والداتيهما اللتين تواجدتا في المدرجات في كل مرة، حيث خطف الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، الأضواء بسبب ارتباطه الوثيق بوالدته التي قبّل رأسها، ومعه سفيان بوفال الذي رقص مع والدته على أنغام الأغنية الرسمية للمونديال.

الركراكي واحتفال خاص

سارع المدير الفني وليد الركراكي إلى الاحتفال مع والدته في المدرجات، وعاش لحظات جميلة مع زوجته وابنته عقب التأهل أمام المنتخب الإسباني، وهذا بعدما حيّا جميع لاعبيه واحدا واحدا على أداء بطولي آخر وفوز أمام المنتخب البرتغالي بهدف دون مقابل.

الياميق وفلسطين في القلب

كما احتفل نجوم المنتخب المغربي بتأهلهم إلى الأدوار المتقدمة بالعلم الفلسطيني، وظهر المدافع القوي جواد الياميق حاملاً للعلم ورفعه عاليا وسط الاحتفالات، مما يعكس العلاقة الوطيدة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، ونصرته للقضية في المواعيد الكروية الكبرى.

سابقة وكسر للقاعدة

اعتادت المنتخبات الكبيرة المشاركة في كأس العالم الاحتفال مع زوجاتهم وأبنائهم فقط، لكن الأمر اختلف عند المنتخب العربي المسلم، حيث وضعوا أوليائهم في المقام الأول، التزاما بتعاليم الدين وتقاليد المجتمع، وهو تقدير لهم في أكبر منافسة عالمية، وتحت متابعة مئات الملايين عبر العالم.

المساهمون