إيتو يستفز ليفربول وكلوب بتصريحات ذكرت محمد صلاح

إيتو يستفز ليفربول وكلوب بتصريحات ذكرت محمد صلاح

09 يناير 2022
تصريحات مثيرة من صامويل إيتو (بيرتراند غاي/Getty)
+ الخط -

يحمل نجم المنتخب الكاميروني السابق، صامويل إيتو، الكثير من الغضب تجاه المدير الفني لنادي ليفربول، يورغن كلوب، بحجة أن الأخير شارك في حملة لتأجيل منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا أو إلغائها، وذلك بسبب تضررهم من رحيل نجومهم في فترة حساسة من الموسم.

واستفز إيتو في تصريحات لقناة "أوروباس" الفرنسية جماهير فريق ليفربول مؤكداً أن فريقهم لا يساوي شيئا بدون لاعبيه الأفارقة على غرار النجم المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني اللذين غادرا التشكيلة قبل أيام.

وقال صامويل إيتو الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: "أحترم ليفربول لكن لا أحترم كلوب، فهو يرى أن كرة القدم الأفريقية لا تساوي شيئا، وأقول له إنه بفضل صلاح وماني وكايتا وجويل ماتيب وسيسي، هو اليوم على ما هو عليه".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأبرز نجم برشلونة السابق قيمة الإضافة الفنية والبدنية التي قدمها هؤلاء النجوم، عندما ساعدوا ليفربول في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، ثم الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو ما يجعل كلوب مديناً للقارة الأفريقية التي قدمت له خدمة كبيرة.

يُذكر أن أندية "البريميرليغ" رفضت في المجمل فكرة مغادرة نجومها الأفارقة للمشاركة في بطولة "الكان"، بحجة أن الدورة لا تقام في تاريخ يضمن حقوقهم، بما أنهم يدفعون رواتب نجومهم طيلة الموسم، وهو الرأي الذي ألغاه قرار "فيفا" المتمثل في السماح للاعبين بتمثيل منتخباتهم لغاية انتهاء التزاماتهم.

المساهمون