صامويل إيتو: إلغاء بطولة كأس أمم أفريقيا "مرفوض"

21 ديسمبر 2021
صامويل إيتو خلال تقديم كأس أمم أفريقيا عام 2019 (أولرليك بيديرسون/Getty)
+ الخط -

أكد الرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، في تصريحات لقناة "سبورت" الفرنسية، رفضه التام فكرة إلغاء كأس الأمم الأفريقية المنتظر إقامتها في بلاده، اعتباراً من 9 يناير/كانون الثاني، وحتى 6 فبراير/شباط المقبلين.

ونشر إيتو فيديو للحوار مع القناة وخلاله كشف النقاب عن موقفه المباشر المُتمثل بالتمسّك بإقامة البطولة القارية في موعدها، وجهوزية الكاميرون لاستضافة 24 منتخباً يخوضون المنافسات.

وقال إيتو في حديثه: "لا أرى سبباً مقنعاً لعدم إقامة كأس أمم أفريقيا في موعدها، سأعمل وأدافع بكل طاقة من أجل إقامة هذه البطولة في موعدها".

وتابع إيتو "يورو 2020 أقيمت على ملاعب ممتلئة، وفي مدن أوروبية عديدة ولم نر شيئاً قد حدث، فما هو العذر لتأجيل كأس الأمم الأفريقية؟ سنعمل على إقامة البطولة في الكاميرون".

وحرص إيتو على توجيه رسالة للقارة السمراء، وكتب، في تغريدة على "تويتر"، "من القاهرة إلى كيب تاون يأتي أعظم لاعبي كرة القدم في العالم من أفريقيا. كأس الأمم الأفريقية هو احتفال بالفخر والأخوة. والأهم من ذلك كله حبّنا للعبة. لدي ثقة كبيرة في النجاح".

وكان إيتو قاد "لوبي" رؤساء الاتحادات الأهلية في أفريقيا، والذي طالب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" باتريس موتسيبي، بضرورة إقامة البطولة في موعدها، وتجاهل ضغوط رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو لاتخاذ خطوة التأجيل أو الإلغاء بحجة انتشار فيروس كورونا.

ويتواجد موتسيبي حالياً في الكاميرون للاطلاع على كل استعداداتها لاستضافة بطولة أمم أفريقيا في موعدها المُحدد.

المساهمون