إنديان ويلز: ألكاراز يواصل حملة الدفاع عن لقبه وتأهل شفيونتيك

إنديان ويلز: ألكاراز يواصل حملة الدفاع عن لقبه وتأهل شفيونتيك

13 مارس 2024
يسعى النجم الإسباني ألكاراز لتحقيق لقب بطولة "إنديان ويلز" (Getty)
+ الخط -

تابع الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثاني حملة الدفاع عن لقبه في "إنديان ويلز" بتأهله إلى الدور ربع النهائي، في يوم شهد تأهل النجمة البولندية إيغا شفيونتيك والإيطالي يانيك سينر إلى نفس الدور للاستمرار في المنافسة.

وتفوق النجم الإسباني كارلوس ألكاراز على منافسه المجري فابيان ماروغان بمجموعتين نظيفتين (6 – 3) و(6 – 3)، وكان الانتصار على ماروغان، صاحب الـ24 سنة المصنف 58 عالمياً، ثأرياً لألكاراز، لأنه خسر مواجهته الوحيدة مع المجري العام الماضي في دورة روما لماسترز الألف.

ولم يسمح الإسباني البالغ من العمر 20 سنة لمنافسه بالدخول في أجواء اللقاء بتاتاً، فكسر إرساله مرتين في المجموعة الأولى ثم فاز بـ12 من النقاط الـ13 الأولى في المجموعة الثانية، في طريقه لحسم اللقاء في ساعة و15 دقيقة.

ويمني الإسباني النفس بإحراز لقبه الأول منذ تتويجه ببطولة ويمبلدون في تموز/ يوليو 2023، لكن الاختبار التالي سيكون أصعب ضد الألماني ألكسندر زفيريف السادس الذي تغلب بدوره على الأسترالي أليكس دي مينور العاشر بمجموعتين مقابل واحدة (5 – 7) ثم (6 – 2) و(6 – 3).

ويواجه الإسباني الذي توج باللقب العام الماضي على حساب الروسي دانييل مدفيديف احتمال لقاء سينر في نصف النهائي، وذلك في حال نجح بطل أستراليا المفتوحة في تخطي التشيكي ييري ليهيتشكا الـ32 الذي أقصى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بالفوز عليه بسهولة بمجموعتين نظيفتين (6 – 2) و(6 – 4).

في المقابل واجه بطل أستراليا المفتوحة الإيطالي يانيك سينر مقاومة من الأميركي بن شيلتون في المجموعة الأولى التي أنهاها (7 – 6)، قبل أن يهيمن على الثانية ويحسمها (6 – 1)، وكان فوز الإيطالي على شيلتون الثامن عشر توالياً امتداداً من الموسم الماضي، ليصبح على بعد 3 انتصارات من لقبه الثالث للموسم بعدما سبق له إحراز لقبي أستراليا المفتوحة ودورة روتردام.

وفي فئة السيدات، واصلت شفيونتيك مشوارها نحو الفوز باللقب للمرة الثانية بعد عام 2022، وذلك بتأهلها الى ربع النهائي بفوز سهل جداً (6 – 1) و(6 – 2) على بوتينتسيفا التي خسرت جميع مبارياتها الثلاث مع البولندية من دون أن تفوز بأي مجموعة.

وتلتقي شفيونتيك في الدور ربع النهائي الدنماركية كارولاين فوزنياكي التي حسمت مواجهتها مع صديقتها الألمانية أنجيليك كيربر (6 – 4) و(6 – 2)، في لقاء جمع بين لاعبتين مخضرمتين تصدرتا سابقاً تصنيف المحترفات.

المساهمون