إنتر في مهمة إعادة الكالتشيو إلى نهائي الأبطال وسلاحه دفاعه القوي

إنتر في مهمة إعادة الكالتشيو إلى نهائي الأبطال وسلاحه دفاعه القوي

19 ابريل 2023
إنتر عاد بانتصار مثير من البرتغال في الذهاب (ديفيد مارتينز/Getty)
+ الخط -

غابت الأندية الإيطالية عن نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أن انهزم يوفنتوس في نهائي 2017 أمام نادي ريال مدريد الإسباني بنتيجة 4ـ1، حيث لم يقدر ممثلو الكالتشيو على الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة.

ويمكن لإيطاليا أن تضمن وصول فريق من "الكالتشيو" إلى النهائي قبل خوض مباريات نصف النهائي، وذلك في حال تجاوز الإنتر منافسه بنفيكا البرتغالي في ربع النهائي بعد الانتصار عليه ذهاباً بهدفين نظيفين.

وسيكون نصف النهائي في حال تأهل "نيراتزوري" إيطالياً خالصاً، بما أن فريق ميلان تأهل على حساب نابولي في الدور ربع النهائي، وهي خطوة أولى للكالتشيو من أجل استعادة الاعتبار بعدما فشلت الفرق الإيطالية في الحصول على اللقب منذ عام 2010.

ولن تكون مهمة إنتر سهلة، بما أن بنفيكا خلال هذا الدور من نسخة العام الماضي خسر ذهاباً على ميدانه أمام ليفربول، ولكنه انتصر في لقاء العودة في أنفيلد، وبالتالي فإن فرصه في الانتصار قائمة.

وسيعتمد الفريق الإيطالي على قوة دفاعه من أجل الحد من طموحات نادي بنفيكا، ذلك أن هجوم إنتر يواجه أزمات، بما أن معظم الأهداف تحمل توقيع المدافعين أو لاعبي الوسط، كما أن المهاجمين لا يسجلون إلا من ركلات الجزاء في المباريات الأخيرة.

وصمد دفاع إنتر في آخر 3 مباريات في الأبطال، بعدما تأهل الفريق على حساب بورتو البرتغالي في ثمن النهائي بانتصاره ذهاباً بهدف نظيف وتعادله إياباً بدون أهداف، ثم فاز على بنفكيا في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، ورغم ذلك فإن المهمة لن تكون سهلة عليه.

فرق

المساهمون