إلغاء هدف في مواجهة الكويت والإمارات بـ"خليجي 25".. الشريف يحسمها

إلغاء هدف في مواجهة الكويت والإمارات بـ"خليجي 25".. الشريف يحسمها بالدليل

10 يناير 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة الإمارات والكويت (العربي الجديد/موقع خليجي 25)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي جمعت منتخب الكويت بنظيره الإماراتي، في ملعب الميناء الأولمبي، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الخليجي لكرة القدم 25، المقامة حالياً في مدينة البصرة العراقية، إلغاء هدف لـ"الأزرق".

وقبل نهاية الشوط الأول، وتحديداً في الدقيقة الـ(37)، سجل النجم شبيب الخالدي، قائد خط وسط منتخب الكويت، هدف التقدم، لكن الحكم المساعد رفع رايته معلناً وجود حالة تسلل، رغم اعتراض لاعبي "الأزرق".

وحول الحالة التي حدثت في المباراة، قال الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف: "لاعب الكويت كان في موقف تسلل في اللحظة التي لعبت فيها الكرة من قدم زميله إليه، ما جعله يتحرك إلى الأمام للسيطرة عليها".

وتابع: "هذا دفع مدافع الإمارات للقفز ومدّ قدمه، في محاولة منه لإبعاد الكرة، من دون أن تكون لديه قدرة السيطرة عليها، بسبب عدم وجود الوقت الكافي لتنسيق حركة جسمه، وبالتالي مساعدته للسيطرة على الكرة".

وأوضح: "رفع الحكم المساعد رايته، معلناً حالة التسلل، لأن مدافع الإمارات لم يتحكم بالكرة، أي لم يتعمد لعب الكرة، بل انحرفت عنه وذهبت إلى لاعب الكويت، الذي استفاد من وجوده في موقف تسلل وتداخل باللعب".

واختتم جمال الشريف حديثه، قائلاً: "قرار صحيح للحكم المساعد بإلغاء الهدف واحتساب حالة تسلل على المنتخب الكويتي. وهذه قراءة جديدة لقانون التسلل بدأ العمل بها منذ بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر".

المساهمون