إلغاء مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة في نصف نهائي الكونفيدرالية

السيناريو يتكرر.. إلغاء مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة في إياب نصف نهائي "الكونفيدرالية الأفريقية"

29 ابريل 2024
نزل لاعبو نهضة بركان فقط إلى أرض ملعبهم يوم الأحد (فاضل سنة/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المباراة بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري ضمن إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لم تقم بسبب ارتداء الفريق المغربي قمصانًا تحمل خريطة متنازع عليها، مما أدى لرفض الفريق الجزائري النزول للملعب.
- الحكم الكونغولي جان جاك ندالا لم ينزل لأرض الملعب وقرر إنهاء المواجهة، فيما قرر "كاف" اعتبار اتحاد العاصمة خاسرًا لمباراة الذهاب بنتيجة (0-3) دون قرار رسمي بشأن لقاء الإياب.
- السلطات الجزائرية احتجزت أقمصة الفريق المغربي في مباراة الذهاب ورفضت تسليمها، بينما أودع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شكوى ضد القرار لدى محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا.

لم يُكتب للمباراة، التي كانت مقررة بين فريقي نهضة بركان المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري، على الملعب البلدي بمدينة بركان المغربية، ضمن إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، أن تُقام في موعدها، اليوم الأحد. ونزل الفريق المغربي بأقمصة تحمل خريطة للحدود الجغرافية المتنازع عليها بين البلدين، في حين رفض الجزائريون النزول إلى أرض الملعب، بعد أن اكتفوا بالحضور في غرفة تبديل الملابس، ونزل لاعبو نهضة بركان لأرضية الميدان في الموعد المقرر لبداية المواجهة، لتحية جماهيرهم، التي حضرت بقوة في المدرجات.

ولم ينزل حكم المباراة الكونغولي، جان جاك ندالا، بدوره إلى أرض الملعب، إذ اكتفى بالحضور أيضاً في غرف تبديل الملابس، قبل أن يقرر إنهاء المواجهة، ويعود لاعبو اتحاد العاصمة إلى مقر إقامتهم، بعد 30 دقيقة تقريباً من موعد المباراة. وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد قرر اعتبار اتحاد العاصمة الجزائري خاسراً (0- 3) على أرضه، ذهاباً، ومنح منافسه المغربي الفوز، في الوقت الذي لم يصدر قراره الرسمي في ما حدث خلال لقاء الإياب، لتحديد هوية الفريق المتأهل للمباراة النهائية، والذي سيواجه الزمالك المصري، الشهر المقبل.

يُذكر أن السلطات الجزائرية، احتجزت، في مواجهة الذهاب، الأقمصة الخاصة بالفريق المغربي، والتي تحمل الخريطة الخاصة بالأراضي المتنازع عليها بين البلدين، ورفضت تسليمها للمغاربة، رغم صدور قرار لجنة الاستئناف للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بأحقية نهضة بركان، في اللعب بالقميص، الذي خاضوا به جميع مبارياتهم في البطولة منذ بدايتها. وذكرت وسائل إعلام جزائرية، أن رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، وليد صادي، أودع شكوى لدى محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا، ضد قرار هيئات الاتحاد الأفريقي السماح لنهضة بركان المغربي بارتداء القميص.