إشبيلية يطالب بركلة جزاء وطرد نجم يوفنتوس.. الشريف يفسر الحالة

إشبيلية يطالب بركلة جزاء وطرد نجم يوفنتوس في الدوري الأوروبي.. الشريف يفسر الحالة

19 مايو 2023
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة يوفنتوس وإشبيلية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي إشبيلية الإسباني وضيفه يوفنتوس الإيطالي، الخميس، في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، حالة تحكيمية أثارت الجدل بين الجماهير الرياضية.

وطالب لاعبو نادي إشبيلية قبل نهاية الشوط الأول من الحكم الهولندي، داني ماكيلي، باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بعدما عرقل خوان كوادرادو، لاعب يوفنتوس، منافسه أوليفيه توريس، لكنه أمر بمواصلة اللعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "هناك مخالفة حتمية وموجودة، لأن خوان كوادرادو لم يصل إلى الكرة، بعدما قام بعملية زحلقة، مستخدماً أسفل قدمه للوصول إلى الكرة، التي استطاع لاعب إشبيلية لعبها بوجه قدمه اليسرى إلى الأعلى، لمنع منافسه إلى الوصول إليها".

وتابع: "لاعب إشبيلية كان موجوداً بكلتا قدميه خارج منطقة الجزاء، وتابعت أسفل قدم اليمنى للاعب يوفنتوس عملية الانزلاق، وذهبت لعملية ركل لمنافسه، فيما كان كعب قدم كوادرادو موجوداً على الخط، وعملية الركل حدثت بأسفل القدم والجزء المتقدم منها".

وأوضح أنّ "مخالفة الركل حصلت خارج منطقة الجزاء، وهذا يعني عدم وجود ركلة جزاء، وطبيعة المخالفة ركل متهور يحتاج إلى توجيه الإنذار، وليس لعباً عنيفاً يحتاج إلى طرد لاعب يوفنتوس".

واختتم الشريف: "هنا الفار تدخل ليتحقق من الحالة، إذا كانت تستحق ركلة جزاء أو الطرد، فتبين له أن المخالفة، الركل، حصلت خارج منطقة الجزاء، وأنها تستحق الإنذار فقط للتهور، والفار لا يتدخل إلا لحالات ركلات الجزاء أو حالات الطرد المباشر، ما جعله يتراجع ويترك القرار للحكم".

المساهمون