إبراهيم دياز: قررت اللعب مع المغرب بقلبي ولم أضغط على إسبانيا

إبراهيم دياز: قررت اللعب مع المغرب بقلبي ولم أضغط على إسبانيا

14 مارس 2024
دياز سيكون إضافة قوية لمنتخب المغرب (ماتيو فيلابا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، يختار اللعب للمنتخب المغربي على الرغم من إمكانية الانضمام للمنتخب الإسباني، مؤكداً قراره بالانضمام لمعسكر مارس/آذار.
- دياز يؤكد في تصريحاته لراديو "كادينا سير" أن قراره كان بدافع القلب، مشيراً إلى تقديره للمشروع المغربي ومعتبراً نفسه إسبانياً ومغربياً بنسبة 100%.
- يعبر عن استعداده للاحتفال إذا سجل هدفاً في مرمى إسبانيا، مؤكداً على حبه وتقديره لكلا البلدين واقتناعه الشديد بقرار اللعب للمغرب.

وجّه لاعب فريق ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز ضربة قوية للمنتخب الإسباني، بعدما اختار الانضمام إلى المنتخب المغربي في المعسكر الذي سيقام خلال شهر مارس/آذار الحالي، وقد ظهر اسمه ضمن قائمة اللاعبين الذين وجّه لهم المدير الفني وليد الركراكي الدعوة.

وكسر دياز الخميس، الصمت، في تصريحات لراديو "كادينا سير" الإسباني، وقد جاء فيها: "أنا دائما أقرر بقلبي، وقد اتخذت القرار مستعملا قلبي أيضا في هذه المرة، أنا فتى لديه أحلام بسيطة، المودة والمشروع الذي علموني إياه في المغرب يبدو جيدا جدا بالنسبة لي".

وأضاف اللاعب السابق لنادي ميلان الإيطالي: "لم أضغط أبداً على الاتحاد الإسباني، أشعر بأنني إسباني 100% وأنني مغربي 100%، من منا لا يرغب في أن يكون ضمن قائمة فريق مثل المغرب؟ هل تعتقد أنني حاولت الضغط على الاتحاد الإسباني؟ لم أفعل ذلك أبداً، ولن أفعل حتى لو وجّه لي لويس دي لافوينتي الدعوة للانضمام إلى المنتخب، فلن أغير قراري أبدا".

وفي رده على سؤال يتعلق بإمكانية الاحتفال إذا سجل هدفا في شباك إسبانيا، قال اللاعب: "لا أعرف ما يجب أن أقوله لك، فقط أريد القول إنني مقتنع بقراري كثيرا، إذا كان علي أن أسجل هدفاً في مرمى إسبانيا، سأكون سعيدا بالطبع، لكنني أفضل أيضاً أن أسجل أهدافاً في مرمى فرق أخرى، الحب الذي منحتني إياه إسبانيا والمغرب عظيم جدا".

المساهمون