أيوب الكعبي يخطف إعجاب حاليلوزيتش وهدية مرتقبة تنتظره

أيوب الكعبي يخطف إعجاب حاليلوزيتش وهدية مرتقبة تنتظره

12 مارس 2022
يواصل الكعبي التألق في الدوري التركي (Visionhaus/Getty)
+ الخط -

لفت المهاجم المغربي أيوب الكعبي الأنظار مجدداً في تركيا، بعدما عاد ليسجل ثنائية، اليوم السبت، في المباراة التي تفوق فيها ناديه هاتاي سبور على فاتح قرا جمرك بثلاثية نظيفة، في إطار الجولة الـ29 من الدوري التركي الممتاز.

ورفع الكعبي، صاحب الـ(28 عاماً)، رصيده من الأهداف إلى 15، ليواصل بذلك نيل إشادة وسائل الإعلام في بلاد الأتراك، حيث يعتبر، إلى جانبه زميله الحارس منير المحمدي، من أفضل المغاربة المحترفين في الدوري التركي.

وعلم "العربي الجديد" أنّ مصطفى حجي، مساعد المدير الفني للمنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش، تكلف بمتابعة حضور اللاعب أيوب الكعبي، ورفع عنه تقريراً إيجابياً للمدرب البوسني، الذي سيعود للاعتماد على ابن الدار البيضاء في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر، في الوقت الذي سيواجه "أسود الأطلس" نظيرهم منتخب الكونغو الديمقراطية، في 25 و29 مارس/آذار الجاري.

وبات الكعبي يخطف الأنظار من جميع منافسيه في خط هجوم المنتخب المغربي الأول، ففي الوقت الذي تتواصل فيه معاناة منافسه يوسف النصيري في صفوف نادي إشبيلية الإسباني، فإنّ أيوب يقدم مستويات رائعة في الدوري التركي، وسيكون ضمن العناصر التي سيعول عليهم حاليلوزيتش من أجل البحث عن بطاقة التأهل لمونديال قطر المقبل.

وسيوضع الكعبي في اختبار حقيقي في حال انضم إلى المنتخب المغربي في المعسكر التدريبي المقبل، حيث سيكون مطالباً بتقديم مردود فني وبدني مثل الذي يقدمه مع ناديه الحالي هاتاي سبور التركي، أو سيجر على نفسه من جديد انتقادات الجماهير المغربية التي تعاتبه دائماً على تضييع فرص سهلة أمام المرمى.

وكان الكعبي قد قاد فريقه هاتاي سبور غلى الفوز على ضيفه فاتح قرا جمرك بثلاثية من دون رد، السبت، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري التركي الممتاز، بعد أن أحرز الهدفين الثاني والثالث، رافعاً رصيد فريقه إلى 46 نقطة في المركز السادس.

المساهمون