أوناحي المصاب يحظى باهتمام كبير من الركراكي واسم بارز خارج حساباته

26 مايو 2024
أوناهي في لقاء أتالانتا ومرسيليا في ملعب بيرغامو في 9 مايو 2024 (إيزابيلا بونوتو / Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نايف أكرد وعز الدين أوناحي، نجما منتخب المغرب، يلتحقان بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط لخضوعهما لبرنامج علاجي خاص استعدادًا لمباراتي زامبيا وجمهورية الكونغو في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
- المدرب وليد الركراكي يعتبر عز الدين أوناحي مفتاحًا مهمًا في وسط الملعب لمنتخب أسود الأطلس، رغم غيابه عن مباريات مهمة مع ناديه مرسيليا بسبب الإصابات.
- سليم أملاح، لاعب وسط فالنسيا، يخرج من حسابات الركراكي لمباراتي زامبيا وجمهورية الكونغو بسبب إصابة بتمزق عضلي، مع احتمالية التحاقه بمركز محمد السادس لعرض إصابته على طبيب المنتخب.

 

التحق نجما منتخب المغرب، نايف أكرد (28 عاماً)، وعز الدين أوناحي (24 عاماً)، باكراً، بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، من أجل خضوعهما لبرنامج علاجي خاص، استعداداً لمباراتي زامبيا وجمهورية الكونغو، في السابع والـ11 من يونيو/ حزيران المقبل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية، المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وذلك إثر معاناة اللاعبين المغربيين إصابات متكررة أبعدتهما عن الملاعب، في الفترة الأخيرة.

وكشف مصدر بالجهاز الفني للمنتخب المغربي، لـ"العربي الجديد"، اليوم الأحد، وقد رفض ذكر اسمه، أن المدرب، وليد الركراكي، طلب من نجم نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، عز الدين أوناحي، الالتحاق بمعسكر الرباط، بغرض خضوعه لكشوفات طبية، بواسطة طبيب المنتخب، كريستوف بودو (57 عاماً)، والعمل على تجهيزه لخوض مباراتي زامبيا والكونغو، باعتباره أحد الأسماء التي ينوي الاعتماد عليها للظهور أساسياً في تشكيلة المنتخب المغربي في المباريات القادمة.

وأضاف المصدر، أن المدرب، وليد الركراكي، يَعتبر اللاعب أوناحي، أحد المفاتيح المهمة لمنتخب أسود الأطلس في وسط الملعب، إلى جانب لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، سفيان أمرابط، ونجم ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، وتابع قائلاً: "رغم أن أوناحي لم يقدم مستويات جيدة مع ناديه مرسيليا، هذا الموسم، بسبب غيابه عن عدد من المباريات المهمة، إما لخيارات فنية، أو لمعاناته إصابات متكررة، فإن المدرب الركراكي، لم يتردد يوماً في استدعائه إلى منتخب المغرب، نظراً لاقتناعه التام بمؤهلاته".

وخرج لاعب وسط ملعب نادي فالنسيا الإسباني، سليم أملاح (27 عاماً)، من حسابات المدرب، وليد الركراكي، خلال مباراتي زامبيا وجمهورية الكونغو، جراء إصابته بتمزق عضلي في عضلة ساقه اليسرى، أثناء تدريبات ناديه، فالنسيا، قبل لقاء سيلتا فيغو، غداً الأحد، لحساب الأسبوع الأخير من منافسات الدوري الإسباني.

وبات من شبه المؤكد، أن يستبعد الركراكي، اسم سليم أملاح من القائمة النهائية، بعدما حدّد له ناديه، فالنسيا الإسباني، برنامجاً طبياً وعلاجياً طبيعياً، لاستعادة عافيته، في وقت رجح فيه مصدر "العربي الجديد"، احتمال التحاق اللاعب أملاح بمركز محمد السادس بالرباط، الأسبوع المقبل، لعرض إصابته على طبيب المنتخب، كريستوف بودو.

المساهمون