أوباميانغ ينقذ أرتيتا بأول هاتريك في البريميرليغ

أوباميانغ ينقذ أرتيتا بأول هاتريك في البريميرليغ

14 فبراير 2021
أوباميانغ يتألق (Getty)
+ الخط -

نجح الغابوني بيير أمريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال الإنكليزي، في فرض نفسه نجم لقاء فريقه ضد ليدز، عندما قاده إلى الانتصار بنتيجة 4 ـ 2 لحساب الجولة الـ24 من البريميرليغ.

ونجح أوباميانغ، في تسجيل أول "هاتريك" في مسيرته في الدوري الإنكليزي الأحد، حيث سجّل هدف فريقه الأول في الدقيقة الـ13، ثم أضاف الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الـ41 قبل أن يضيف الهدف الثالث في رصيده والرابع في اللقاء في الدقيقة الـ47.

ولم ينجح قائد "المدفعجية" في التسجيل منذ لقاء فريقه ضد نيوكاسل في 18 يناير/ كانون الثاني، كما أن رصيده قبل هذا اللقاء كان خمسة أهداف، حيث غابت الفاعلية عن هذا الهدّاف خلال هذا الموسم.

وفضّل المدرب الإسباني أرتيتا الدفع بأوباميانغ منذ البداية في قيادة هجوم الفريق خلال هذا اللقاء، مفضلا الإبقاء على الفرنسي لاكازيت ضمن الاحتياطيين، وذلك بحثا عن الحلول الجديدة في هجوم الفريق بعد المصاعب الأخيرة.

وكان رهان الإسباني على هذا المهاجم موفقا بما أن أرسنال نجح في تسجيل أربعة أهداف في لقاء واحد، وهو الذي سجّل هدفا وحيدا في آخر 3 مباريات في الدوري.

ووفق أرقام "أوبتا" للاحصاءات، فإن أوباميانغ ثالث لاعب ينجح في تسجيل "هاتريك" في ثلاث دوريات كبرى، إلى جانب التشيلي سانشيز والعاجي كالو. وكان قادرا على تسجيل هدف رابع ولكن مستواه تراجع في نهاية اللقاء بسبب الإصابة التي تعرّض لها. 

كما أن هذا الانتصار، الذي يعود الفضل فيه إلى تألق أوباميانغ، ساهم في تخفيض الضغط على المدرب الإسباني، الذي تجددت الأخبار عن إمكانية إقالته من منصبه بعد تتالي نتائج الفريق السلبية في الدوري.

وتواصلت مصاعب أرسنال الدفاعية، بما أن الفريق لم يقدر على تفادي قبول الأهداف من جديد، وسمح لمنافسه بتسجيل هدفين جعلا نهاية اللقاء تكون صعبة للغاية.

 

المساهمون