أنس جابر تودع بطولة قطر للتنس على يد الإستونية كونتافيت

أنس جابر تودع بطولة قطر للتنس على يد الإستونية كونتافيت

24 فبراير 2022
جابر واجهت منافسة قوية في ربع النهائي (كريم جعفر/Getty)
+ الخط -

فشلت التونسية، أنس جابر، المصنفة عاشرة عالمياً، في التأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة قطر المفتوحة للتنس، بخسارتها أمام الإستونية أنيت كونتافيت، المصنفة سابعة عالمياً، الخميس، في الدور ربع النهائي بمجموعتين دون رد، لتتوقف مسيرتها عند هذا الدور.

وأظهرت الإستونية استعداداً أفضل من أنس جابر في هذه المواجهة، وتميزت أساساً بقوة الإرسال الذي جعل جابر غير قادرة على أخذ الفارق، رغم أن مستواها كان جيداً في بعض الأشواط، وخاصة في بداية اللقاء، ولكنها كررت الأخطاء السابقة، لتخسر المواجهة.

وشهدت المجموعة الأولى تنافساً قوياً، حيث كانت كل لاعبة مصرة على كسب إرسالها، وهو ما جعل التعادل يسيطر على المواجهة فترة طويلة دون أن تنجح أي لاعبة في أخذ فارق مريح، ولكن المنعرج حصل في الشوط الأخير، عندما خسرت أنس جابر إرسالها بعد أخطاء مباشرة، لتخطف كونتافيت الفوز بنتيجة 6ـ4.

وكانت بداية المجموعة الثانية صعبة على أنس جابر، التي خسرت عديد الكرات، استفادت منها منافستها التي كسرت إرسال جابر في الشوط الثاني لتتقدم سريعاً 3ـ0.

وسيطر الارتباك على اللاعبة التونسية، التي وجدت صعوبات كبيرة في كسر إرسال منافستها، وغاب عنها التركيز في الشوط الرابع عندما أضاعت عديد الفرص لحسمه، قبل أن تفوز بأول شوط 3ـ1.

ولم تقدر جابر على تأكيد هذه العودة، بعد أن فشلت مجدداً في كسب الإرسال، لتمنح منافستها فرصة حسم المجموعة الثانية دون صعوبة 6ـ1، وبالمباراة 2ـ0، بعد أن تراجع أداء جابر بعد الشوط الرابع من المجموعة الأولى.