أنس جابر تضيع على العرب إنجازاً تاريخياً وتودع "رولان غاروس"

أنس جابر تضيع على العرب إنجازاً تاريخياً وتودع "رولان غاروس"

07 يونيو 2021
أنس جابر ودعت بعد بطولة مميزة (Getty)
+ الخط -

غادرت اللاعبة التونسية أنس جابر بطولة "رولان غاروس" المفتوحة بعد خسارتها، الإثنين، أمام الأميركية كوري غوف، المصنفة الـ25 عالمياً، بمجموعتين دون رد في مباراة الدور ثمن النهائي التي أقيمت على الأراضي الفرنسية.

ولم تدخل جابر المباراة بشكل جيّد، وتأخرت بسرعة (3 – صفر) بسبب ارتكابها العديد من الأخطاء القاتلة نتيجة للتسرع في إنهاء الهجمة. ورغم تطور أداء اللاعبة التونسية، إلا أن غوف حسمت المجموعة الأولى لمصلحتها (6-3).

وفي الشطر الثاني من المواجهة، واصلت النجمة الأميركية البالغة من العمر 17 سنة، عروضها القوية، وفرضت نسقا قويا لم تقدر جابر على مجاراته، لتفوز غوف بالمجموعة (6-1)، وبالمباراة بمجموعتين من دون رد، في مواجهة دامت 55 دقيقة فقط، وشهدت أسوأ ظهور للاعبة التونسية في النسخة الحالية من البطولة على الإطلاق.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وأضاعت المصنفة الـ26 عالمياً فرصة ظهور التنس العربي لأول مرة في الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، كما كان هذا الإنجاز سيحسب لها على الصعيد الشخصي، بما أنها لم تتجاوز ثمن النهائي من قبل خلال مشاركاتها السابقة في "رولان غاروس".

وفازت أنس جابر في الدور الأول على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا، المصنفة 43 عالمياً، (7-5 و6-2)، وتأهلت للدور الثاني لتزيح الأسترالية أسترا شارما، المصنفة 124 عالمياً، (6-2 و6-4)، قبل أن تطيح البولندية ماغدا لينيت، المصنفة الـ45 عالمياً، وتتأهل إلى ثمن النهائي. 

المساهمون