أنس جابر ترفع شعار الثأر من لاعبة استغلت إصابتها مرتين

أنس جابر ترفع شعار الثأر من لاعبة استغلت إصابتها مرتين

13 مارس 2023
جابر تسعى لمواصلة تألقها (روبرت براينج/Getty)
+ الخط -

تستعد النجمة التونسية أنس جابر لخوض مواجهة الدور الثاني في بطولة إنديان ويلز الأميركية، اليوم الإثنين، أمام اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، وهي المباراة الثانية التي تخوضها بعد عودتها من الإصابة، بعد فوزها في الدور الأول على البولندية ماغدالينا فريش بمجموعتين لمجموعة واحدة.

وستواجه جابر منافستها المصنفة 103 عالمياً، تحت هدف الثأر منها بعد أن كانت آخر لاعبة تواجهها قبل الإصابة، حين استغلت آلامها وفازت عليها يوم 19 يناير/ كانون الثاني الماضي، ضمن الدور 32 من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بنتيجة مجموعتين لواحدة، بعد أن حسمت بسهولة المجموعة الثالثة في المباراة بنتيجة 6-1، حيث منعت الإصابة أنس من فرض أسلوبها.

وسبق لفوندروسوفا البالغة من العمر 23 عاماً، أن التقت النجمة العربية أيضاً يوم 26 إبريل/ نيسان من العام 2015، ضمن الأدوار التمهيدية من بطولة براغ التشيكية، وقد فازت على أنس مستغلة إصابتها أيضاً إثر فوزها بالمجموعة الأولى 6-3، قبل أن تنسحب جابر في المجموعة الثانية بسبب الإصابة.

وفي ما عدا ذلك، فقد فازت اللاعبة التونسية مرتين على التشيكية، كانت الأولى في بطولة إيستبورن بالمملكة المتحدة بنتيجة مجموعتين دون رد، يوم 22 يونيو/ حزيران من العام 2021، بينما كانت الثانية في يوم 19 إبريل/ نيسان من العام 2022، ضمن الدور السادس عشر لبطولة شتوتغارت الألمانية، وقلبت أنس هزيمتها 6-4 إلى فوز بـ6-2 و6-3.

وبلغت أنس جابر في بطولة شتوتغارت الدور النهائي من المسابقة، قبل هزيمتها أمام البولندية إيغا شفيونتيك، فهل تعيد جابر من جديد نفس السيناريو بإزاحة فوندروسوفا وبلوغ نهائي المسابقة ولم لا الفوز باللقب؟

المساهمون