أليغري يُعلق لأول مرة على عقوبة إيقاف بوغبا: كرة القدم خسرت

أليغري يُعلق لأول مرة على عقوبة إيقاف بوغبا: كرة القدم خسرت

02 مارس 2024
أليغري يؤكد خسارة كرة القدم بعد إيقاف بوغبا (Getty)
+ الخط -

تحدث مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري عن عقوبة إيقاف نجم خط الوسط الفرنسي بول بوغبا بسبب قضية المنشطات، وذلك في أول تصريح بعد الإعلان عن العقوبة رسمياً منتصف هذا الأسبوع وبدء سريان الإيقاف.

وكانت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية أعلنت إيقاف النجم الفرنسي بول بوغبا لمدة 4 سنوات وحرمانه من ممارسة أي شيء يتعلق بكرة القدم، بسبب قضية المنشطات التي تُلاحقه منذ أشهر بسبب الفحص الإيجابي على المنشطات في إحدى مباريات فريقه يوفنتوس، لتُظهر الفحوصات والتحقيقات وجود مادة "التستوستيرون" المحظورة في العينة المدروسة.

وفي هذا الإطار، تحدث مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري وقال خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة فريق نابولي في قمة المرحلة الـ27 من بطولة الدوري الإيطالي: "من وجهة نظر إنسانية، يُحزنني ذلك كثيراً، وأكثر من وجهة نظر كرويّة، كرة القدم خسرت لاعباً استثنائياً".

كرة عالمية
التحديثات الحية

وأضاف أليغري في تعليقه على إيقاف بول بوغبا "حصلت على فرصة العمل معه، على تدريبه، ومن الصعب الحصول على لاعبين مثله. بول شاب رائع"، كما أكد المدرب الإيطالي أنه تواصل مع بوغبا بعد الإعلان عن العقوبة مباشرةً.

ورفض أليغري الغوص في تفاصيل القضية أكثر، مؤكداً أن هناك إجراءات قانونية حالياً ستأخذ مجراها، خصوصاً مع إمكانية تقديم النجم الفرنسي بول بوغبا استئنافا للطعن في الحكم الصادر من محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية.

وكان مدرب منتخب فرنسا تحدث عن قضية بوغبا خلال الأيام الماضية وقال في مؤتمر صحافي: "لا أتصور ولو لحظة بأن بول يملك النية أو الإرادة لكي يتنشط. كوني أعرفه جيداً، فإن هذا الأمر لا يراود فكره على الإطلاق. لكن ثمة حقيقة أن العيّنتين اللتين أجراهما تؤكدان وجود مادة محظورة من دون أدنى شك".

المساهمون