أكرد يهدي ويستهام رقماً تاريخياً في ليلة تألق النجوم العرب في أوروبا

أكرد يهدي ويستهام رقماً تاريخياً في ليلة تألق النجوم العرب في أوروبا

06 أكتوبر 2023
احتفل أكرد مع نجوم ويستهام بعد هدفه الحاسم (كلاوديو توما/Getty)
+ الخط -

شهدت مواجهات بطولة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر لكرة القدم، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، تألق عدد من النجوم العرب، الذين لعبوا دوراً مهماً في تسجيل الأهداف أو صناعتها.

أكرد ورقم ويستهام

قاد النجم المغربي، نايف أكرد، ناديه ويستهام يونايتد إلى تحقيق انتصار صعب، بعدما سجل هدف الانتصار في شباك فرايبورغ الألماني، بالمواجهة التي انتهت بهدفين مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

وبحسب شبكة "سكواكا" البريطانية للإحصائيات الرياضية، فإن نادي ويستهام دخل التاريخ بعد أن أصبح أول فريق إنكليزي يخوض 17 مباراة أوروبية متتالية دون التعرض لأي هزيمة على أرضهم في المسابقات الأوروبية (اليوروباليغ، دوري المؤتمر).

تمريرة أمين حارث

لعب النجم المغربي، أمين حارث، دوراً أساسياً في تحقيق ناديه أولمبيك مرسيليا الفرنسي لتعادل مثير للغاية ضد ضيفه برايتون الإنكليزي، في المواجهة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الدوري الأوروبي، وانتهت (2-2).

وقدّم النجم المغربي، أمين حارث، كرة على طبق من ذهب إلى زميله جوردان فيرتو، الذي وضعها في شباك حارس فريق برايتون الإنكليزي، بعدما فشل بالتصدي لها في الدقيقة الـ 20 من عمر الشوط الأول.

هدف مرموش

لم ينجح النجم المصري عمر مرموش في إنقاذ ناديه آينتراخت فرانكفورت من الخسارة، بعدما سجل هدف التعادل في شباك فريق باوك سالونيكا، بالمواجهة التي انتهت لصالح صاحب الأرض (2-1)، ضمن منافسات دوري المؤتمر الأوروبي.

غزال يتألق

واصل النجم الجزائري، رشيد غزال، تألقه مع ناديه بشكتاش التركي، بعد عودته من الإصابة، نتيجة قيامه بإعطاء تمريرة متقنة إلى زميله فينسيت أبو بكر، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ38 بشباك ضيفه فريق لوغانو السويسري، بالمباراة التي انتهت لصالح الضيوف (3-2) في دوري المؤتمر الأوروبي.

بصمة بن رمضان

لم يختلف حال التونسي، محمد بن رمضان، عن النجوم العرب، بعدما لمع نجمه مع ناديه فرينكفاروزي المجري، ووضع بصمته بعد قيامه بإعطاء تمريرة حاسمة لزميله، الذي سجل هدف التقدم في شباك فيورنتينا الإيطالي، بالمواجهة التي انتهت (2-2) في دوري المؤتمر الأوروبي.

المساهمون