أكثر النجوم تمرداً في كرة القدم: من مودريتش إلى ريبيري

أكثر النجوم تمرداً في كرة القدم: من مودريتش إلى ريبيري

10 يوليو 2023
نجوم أعلنوا التمرد على فرقهم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يلجأ عدد من لاعبي كرة القدم في العالم إلى التمرد على أنديتهم كوسيلة ضغط عليها، من أجل التفريط فيهم إلى أندية أفضل، حين تكون عقودهم لا تزال سارية المفعول، لذلك تكون هذه الطريقة هي "الأمثل" للإفلات من التبعات القانونية لارتباطاتهم التعاقدية.

ألفيس تغيب عن السوبر الأوروبي

رصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، قائمة بأبرز اللاعبين الذين تمردوا على فرقهم، للانضمام إلى فرق أخرى، وقد كان من أبرزهم البرازيلي داني ألفيس، الذي أدرك في العام 2007 أن وقته مع إشبيلية قد انتهى، وأن هناك حاجة لتغيير المشهد، حيث رفض اللاعب السفر مع فريق إشبيلية قبل مباراة كأس السوبر الأوروبي أمام ميلان، وطلب من ناديه قبول الأموال التي قدمها تشلسي له، لكن ذلك لم يحدث، ووقع في العام التالي لبرشلونة مقابل 35.5 مليون يورو.

أتلتيكو يرفض ريال مدريد

كان النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هو اللاعب الأول في أتلتيكو مدريد، لكن بعد 5 مواسم قضاها في العاصمة الإسبانية لم يرغب في الاستمرار وتوقف عن التدريبات، إذ كانت نيته التوقيع مع ريال مدريد، لكنه فشل في الانضمام إلى النادي "الملكي"، ووقع في نهاية المطاف لفريق مانشستر سيتي في 2011 مقابل 40 مليون يورو.

ريبيري يقاطع التدريبات

عبّر النجم الفرنسي فرانك ريبيري في عام 2009 عن رغبته في مغادرة بايرن ميونخ الألماني، وقد قاطع التدريبات، وصرح بأنه لم يعد يؤمن بمشروع النادي، كما عبّر عن رغبته في الذهاب إلى فريق ريال مدريد الإسباني، لكن ذلك لم يحدث، وبقي في بايرن ميونخ حتى عام 2019.

ثنائي يتمرد على توتنهام من أجل ريال مدريد

وفي العام 2011، توجه النجم الكرواتي لوكا مودريتش بطلب كتابي إلى فريقه توتنهام الإنكليزي، من أجل السماح له بمغادرة الفريق، إثر حصوله على عرض من تشلسي، لكن السبيرز رفض ذلك، وقد أمضى بعدها بعام واحد مع ريال مدريد الإسباني الذي يواصل مسيرته معه حتى اليوم، وفي العام 2012، أخبر غاريث بيل السبيرز أنه يريد اللعب لريال مدريد، إذ تمرد ولم يرغب في خوض مباراة ودية، فيما رفض الفريق مغادرته عام 2012، قبل أن يوافق على ذلك في 2013.

كوستا يرحل بسبب كونتي

رغم أن المهاجم الإسباني دييغو كوستا أصبح هداف تشلسي بطل البريميرليغ في 2016-2017، إلا أنه طلب الرحيل بسبب المدرب الإيطالي، أنطونيو كونتي، ودفع فريق أتلتيكو مدريد 66 مليون يورو لاستعادته.

المساهمون