أستراليا تبلغ ربع النهائي وتطيح أحلام إندونيسيا في كأس آسيا

أستراليا تبلغ ربع النهائي وتطيح أحلام إندونيسيا في كأس آسيا

28 يناير 2024
حقق منتخب أستراليا الفوز برباعية نظيفة (لينتاو زهانغ/Getty)
+ الخط -

حقق منتخب أستراليا فوزاً كبيراً برباعية نظيفة على نظيره الإندونيسي الأحد، في أولى مباريات دور الـ16 لبطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، المقامة حالياً في قطر، والتي تستمر حتى العاشر من شهر فبراير/ شباط المقبل حين يقام النهائي على ملعب لوسيل.

وعلى استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن دور الـ16، قدم منتخب إندونيسيا شوط أول مميز، وخلق بعض الفرص وكان قادراً على التسجيل لكنه لم يحسن استغلال الأمر، وخرج خاسراً بهدفٍ دون مقابل، حيث اهتزت شباكه في الدقيقة الثانية عشرة عبر اللاعب إلكان باغوت عن طريق الخطأ في مرماه.

ومع خروج المنتخبين من غرف الملابس، وبينما كان يفكر لاعبو إندونيسيا في كيفية تسجيل التعادل، عزز مارتين بويلي تقدّم الكنغر في الدقيقة 45 بالهدف الثاني، ليسيّر بعدها رجال المدرب غراهام أرنولد اللقاء، حتى تحقيق الهدف الثالث عبر كريغ غودوين (د.89) ومن ثم هاري سوتار المدافع في الدقيقة 91.

وبات منتخب أستراليا أول المتأهلين رسمياً لربع نهائي كأس آسيا، حيث أظهر في الشوط الثاني خبرة في التعامل مع الموقف رغم أن إندونيسيا قدمت مباراة كبيرة لا سيما الشوط الأول، مع العلم أن الكنغر سيواجه في المباراة المقبلة المنتخب الفائز بين السعودية وكوريا الجنوبية التي تقام يوم الثلاثاء.

ويخوض منتخب أستراليا هذه المباراة بطموحات كبيرة، بعد أن كان توج بلقب البطولة في نسخة عام 2015، كما بلغ الدور ربع النهائي عام 2019.

المساهمون