أزمة صافرات تُشعل قمة الكالتشيو بتصعيد غير متوقع

أزمة صافرات تُشعل قمة الكالتشيو بتصعيد غير متوقع

28 أكتوبر 2023
جماهير الإنتر غاضبة من لاعبها السابق ( جوزيبي بيليني/Getty)
+ الخط -

 

تُواجه قمّة الأسبوع العاشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي تجمع الأحد، بين إنتر ميلانو وضيفه نادي روما على ملعب جوسيبي مياتزا، أزمة حقيقية بسبب عودة البلجيكي روميلو لوكاكو لمواجهة فريقه السابق، وما تنوي جماهير الإنتر القيام به للتعبير عن غضبها من لاعبها السابق.

وكانت مجموعة "أولتراس" الإنتر، شرعت في الإعداد لظهور لوكاكو منافساً لفريقها منذ فترة، عبر تخصيص عدد كبير من الصافرات التي سيتم استغلالها لتشتيت تركيز اللاعب خلال المباراة، وكذلك من أجل التعبير عن غضبها من تصرّفاته خلال الميركاتو الصيفي، وعدم احترام اتفاقه المبدئي مع النادي وتفاوضه سراً مع يوفنتوس.

في الأثناء، قرّرت الشرطة في مدينة ميلانو، منع الجماهير من استعمال الصافرات، وترويجها، وفق ما أكدته صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، السبت، وهو قرار لا تنوي جماهير الإنتر احترامه حيث تعتزم توزيع الصافرات في محيط الملعب، والتي يُقدر عددها بـ30 ألف صافرة، في تحد صريح للقرار الأمني المتخذ.

وحسب الصحيفة، فإن هذه الخطوة قد تعرّض النادي إلى عقوبات، كما أن كل مشجع سيستعمل الصافرة قد يتعرض بدوره إلى العقوبات، ولكن لا يتوقع أن يتم احترام هذا الإجراء بعد التصعيد الذي تم رصده منذ الصيف الماضي، وهجوم مجموعات الجماهير على النجم البلجيكي.

فرق

المساهمون