أحداث عنف خطرة تسبق قمة باريس سان جيرمان ونيوكاسل

أحداث عنف خطرة تسبق قمة باريس سان جيرمان ونيوكاسل

28 نوفمبر 2023
يتحضر جمهورا باريس ونيوكاسل للمواجهة النارية المنتظرة (Getty)
+ الخط -

تكررت أحداث الشغب قبل مباريات دوري أبطال أوروبا بصور غير رياضية، حيث شهدت شوارع العاصمة الفرنسية، باريس، الاثنين، أعمال عنف وشجاراً قوياً بين جماهير باريس سان جيرمان ومشجعي نيوكاسل الإنكليزي، الذين تنقلوا بقوة لمساندة فريقهم.

وعرضت صحيفة "أونز مونديال" الفرنسية، الثلاثاء، مقاطع فيديو تبين خطورة المناوشات بين جماهير الفريقين، حيث توجه عدد من مشجعي الباريسي إلى أحد المقاهي واعتدوا على محبي "الماكبايز"، في حين رد الإنكليز بقوة لتندلع مناوشات خطيرة جدا.

واضطر الأمن الفرنسي للتدخل على جناح السرعة لمنع وقوع إصابات أو وفيات، خاصة أن الطرفين استعملا جميع الأسلحة المتاحة من زجاجات وألعاب نارية، ولم يستثن الاعتداء المارة الذين اضطروا للفرار تفاديا لتعرضهم للإصابة أيضاً.

ويخوض الفريقان قمة من مجموعة الموت، إذ سيسعى كل منهما لتحقيق الفوز، بما أن النقاط الثلاث ستمنح تأشيرة العبور لباريس سان جيرمان بشرط فوز بوروسيا دورتموند ضد ميلان، بينما لا تزال أمام نيوكاسل فرصة الانتصار واستعادة الوصافة بحال فوز دورتموند أيضا.

وتحمل هذه المباراة عدة فرضيات بالنظر لقوة الفريقين، حيث سبق لنيوكاسل أن فاز ضد الباريسي في مباراة مثيرة شهدتها الجولة الثانية من دور المجموعات، بعدما انتهت بأربعة أهداف مقابل هدف، ولهذا يسعى سان جيرمان للثأر وتحقيق الفوز أمام جماهيره وعلى أرضه.

المساهمون