أتلتيكو مدريد يحتج على قرارات التحكيم تجاه جيرونا.. والشريف يفسّر

أتلتيكو مدريد يحتج على قرارات التحكيم تجاه جيرونا.. والشريف يفسّر

04 يناير 2024
كشف الشريف عن رأيه بما حدث في مواجهة أتلتيكو مدريد وجيرونا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي جمعت بين نادي جيرونا وضيفه أتلتيكو مدريد اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع الـ 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم، عدداً من الحالات التحكيمية، التي أثارت التساؤلات بين الجماهير الرياضية.

واحتج لاعبو نادي جيرونا على الهدف الأول لصالح أتلتيكو مدريد، الذي سجله النجم الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة الـ 14، وبخاصة أن الحكم المساعد رفع رايته، ما جعل تقنية الفيديو المساعد "فار" تتدخل من أجل حسم الجدل الدائر في الملعب.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بقوله: "سجل ألفارو موراتا الهدف الأول لأتلتيكو مدريد، بعدما حصل على تمريرة رأسية من زميله أنطوان غريزمان، حيث كان مهاجم الروخيبلانكوس في موقف صحيح لا تسلل فيه".

وتابع: "ميغيل غوتيريز مدافع جيرونا قام بالتغطية، والحكم المساعد كانت لديه شكوك، واحتفظ بقراره حتى سجل موراتا هدفاً لأتلتيكو مدريد، ليرفع رايته بوجود حالة تسلل، لكن بعد مراجعة تقنية الفار، تبين أن مدافع جيرونا أقرب لخط مرماه من منافسه لحظة لعب الكرة بالرأس من غريزمان، وبالتالي موراتا كان في موقف صحيح لا تسلل فيه، وقرار الحكم المساعد كان خاطئاً، وهدف أتلتيكو مدريد صحيح".

وعن صحة هدف نادي جيرونا الثالث في شباك أتلتيكو مدريد بالدقيقة الـ 39، أجاب الشريف: "كرة مرفوعة من الجهة اليسرى خارج منطقة جزاء الفريق الضيف، حيث حولها أرتيم دوفبيك إلى زميله دالي بليند الموجود داخل منطقة المرمى، والذي كان في موقف صحيح لا تسلل فيه في لحظة لعب الكرة".

وأردف: "كان كوكي لاعب أتلتيكو مدريد يقوم بعملية التغطية، لأن قدمه اليمنى أقرب إلى خط مرماه، ما جعل لاعب جيرونا في موقف صحيح لا تسلل فيه، وقرار الحكم المساعد كان صحيحاً، وهذا ما أكدته تقنية الفار أيضاً".

أما عن سبب عدم صحة هدف موراتا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، فأوضح الحكم الدولي السابق أنّ "موراتا أحرز هدفاً لأتلتيكو مدريد، بعدما تلقى كرة مرفوعة على حدود منطقة الجزاء الخارجية لفريق ديبول، حيث كان مهاجم الروخيبلانكوس متقدماً على خصمه داني بليند".

وواصل: "في لحظة لعب الكرة بالرأس، لكنها ارتفعت عالياً وأخذت بعض الزمن، ما جعل موراتا يتراجع إلى الخلف من أجل الحصول على الكرة، حيث جاء من موقفه كمتسلل وتسلّم الكرة في موقف صحيح، والعبرة كانت عندما كان في موقف تسلل، والحكم المساعد فقد تركيزه في تلك اللحظة، وأخذ قراراً خاطئاً بتثبيت هدف أتلتيكو مدريد، لكن تقنية الفار تدخلت لتشير إلى أن موراتا كان متسللاً في لحظة لعب الكرة من قبل زميله دي بول، والقرار النهائي كان صحيحاً بعدم احتساب هدف لأتلتيكو مدريد".

المساهمون