أبرز إنجازات العرب بـ2020... الأهلي وقطر وأنس جابر

أبرز إنجازات العرب بـ2020... الأهلي وقطر وأنس جابر

محمد السعو
محمد السعو
صحافي رياضي أردني. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2014.
31 ديسمبر 2020
+ الخط -

على الرغم من المعاناة التي عاشها العالم بأسره بسبب فيروس كورونا خلال عام 2020، إلا أن ثمة فسحة أمل كبيرة تسبب بها الرياضيون العرب في هذا العام، تماما مثلما حدث مع النادي الأهلي المصري الذي توج بلقب أبطال أفريقيا وأبقى اللقب عربيا، كما شكلت النجمة التونسية أنس جابر والنجم المصري محمد صلاح بسمة كبيرة للعرب خلال هذا العام إلى جانب قطر التي نجحت بتوزيع الفرح على الوطن العربي سواء بإعلانها عن أتم استعداداتها للمونديال أو عبر المشاركة التاريخية المنتظرة في تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال.

الأهلي ..أسعد العرب

ربما ينقسم سبب السعادة العربية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بين فريقين عربيين مصريين هما الأهلي والزمالك اللذان بلغا النهائي القاري وتوج فيه الأهلي بطلا بالتاسعة، لكنهما نجحا في إبقاء اللقب بصيغة عربية إلى جانب تقديمهما أداء لافتا في النهائي، حسمه الأهلي الذي سيمثل العرب ومصر في مونديال الأندية بقطر.

قطر... استادات مدهشة واللعب مع الكبار

زرعت قطر السعادة في نفوس العرب من المحيط إلى الخليج، لسببين الأول أنها واصلت إبهار الجميع بمنشآتها لاستضافة مونديال قطر 2022 عبر افتتاح استاد الريان الجديد قبل فترة قصيرة والذي دشن في نهائي كأس أمير قطر بين السد والعربي وهو النهائي الذي أعاد الجماهير للمدرجات في مشهد مهيب.

كما أن قطر أعلنت رسميا مشاركتها في كوبا أميركا والكأس الذهبية إلى جانب دعوة "العنابي" للمشاركة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، بصورة شرفية لن تتضمن تأثير نتائج المباريات التي سيخوضها على فرص خصومها فيها وهو المنتخب الذي حجز مسبقا مقعده في المونديال باعتباره مستضيف البطولة ما شكل سعادة جديدة للعرب.

صلاح الأفضل

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه في عام 2020، إذ بعدما توج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ولقب دوري الأبطال من قبله، نجح في أن يكون أفضل لاعب في إنكلترا هذا العام، ويبدو أن تألقه سيمتد للعام المقبل بالمنافسة على لقب الأبطال وتصدره هدافي البريميرليغ.

أنس جابر... تبدع

يحسب للنجمة العربية التونسية أنس جابر أنها كانت بسمة كبيرة للعرب في العام الحالي، إذ أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ثمن النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) وذلك بعد فوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا بمجموعتين لواحدة بنتيجة 7-6 (9-7) و2-6 و6-3. كما تمكنت اللاعبة المصرية ميار شريف من الوصول لنهائي بطولة جران كناريا للتنس في إسبانيا والذي خسرته لتحتل المركز الثاني، لكنها أيضًا نجحت في التتوج ببطولة تشارلستون الدولية في أميركا.

 

ذات صلة

الصورة
شلباية: نادال قدوتي في التنس وتعلمت كثيراً من أنس جابر

رياضة

حلّ موهبة التنس الأردنية عبد الله شلباية ضيفاً، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن قدوته في عالم الكرة الصفراء، وأهدافه المستقبلية.

الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
سفيتولينا

رياضة

حلّت نجمة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا ضيفة على "العربي الجديد"، للحديث عن فكرة توقف النجمة التونسية أنس جابر عن اللعب، وخوض تجربة الأمومة.

الصورة
بطولات عديدة للتنس تنظم في الدول العربية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد مدير بطولة دبي للتنس، صلاح تهلك، أن حضور النجمة التونسية أنس جابر، في مختلف بطولات التنس في الجولة العربية، مهم للغاية باعتبار أنها من أفضل اللاعبات.

المساهمون